الفيصل يجتمع بلجنة التقييم الآسيوية

الرياض - الرياضية 2020.11.09 | 05:21 pm

عقد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس ملف الرياض 2030، الأحد، اجتماعاً بلجنة التقييم بالمجلس ‏الأولمبي الآسيوي 2030 بحضور الأميرة ريما بنت بندر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية عبر "اتصال عن بعد"، والأمير فهد بن جلوي مدير عام ملف الرياض ، وعدد من ممثلي القطاعات الحكومية ‏والخاصة.‏
واطلعت لجنة التقييم خلال الاجتماع على رؤية وأهداف مدينة الرياض من استضافة دورة الألعاب ‏الآسيوية، إضافة إلى عرض مرئي عن المنشآت والفنادق ووسائل النقل وقرية الرياضيين ومراكز ‏الخدمات الطبية واللوجيستية التي سيتم توفيرها في حال استضافة الرياض للدورة الآسيوية.‏
وتعهد رئيس ملف الرياض بتقديم دورة تليق بقارة آسيا ستكون حديث الأجيال المقبلة، مشدداً ‏على التزام الرياض بخلق مجتمع شامل لجميع أفراد الأسرة الأولمبية، مؤكداً في الوقت ذاته أنهم سيضعون احتياجات اللاعبين واللجان الأولمبية الآسيوية بالمقام الأول، لتوفير ‏بيئة رياضية ثقافية وترفيهية خلال فترة الألعاب 2030.‏
يذكر أن لجنة التقييم بالمجلس الأولمبي الآسيوي والمكونة من الكازاخستاني أندري كريكوف، ‏والكورية الجنوبية جو هي بارك، والأفغاني الدكتور يونس بوبالزاي، وممثل ‏المجلس الأولمبي الآسيوي السيد فينود تويري، تقوم بأعمالها حالياً في تقييم ‏ملف الرياض من الناحية الفنية قبل عقد الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في السادس ‏عشر من ديسمبر المقبل.‏
هذا ويستمر عمل لجنة التقييم، الإثنين، حيث تقوم اللجنة بعدة زيارات لأبرز معالم ومنشآت مدينة ‏الرياض.‏


الفيصل يجتمع بلجنة التقييم الآسيوية

Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News