الفيصل يجتمع بلجنة التقييم الآسيوية
عقد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس ملف الرياض 2030، الأحد، اجتماعاً بلجنة التقييم بالمجلس الأولمبي الآسيوي 2030 بحضور الأميرة ريما بنت بندر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية عبر "اتصال عن بعد"، والأمير فهد بن جلوي مدير عام ملف الرياض ، وعدد من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة.
واطلعت لجنة التقييم خلال الاجتماع على رؤية وأهداف مدينة الرياض من استضافة دورة الألعاب الآسيوية، إضافة إلى عرض مرئي عن المنشآت والفنادق ووسائل النقل وقرية الرياضيين ومراكز الخدمات الطبية واللوجيستية التي سيتم توفيرها في حال استضافة الرياض للدورة الآسيوية.
وتعهد رئيس ملف الرياض بتقديم دورة تليق بقارة آسيا ستكون حديث الأجيال المقبلة، مشدداً على التزام الرياض بخلق مجتمع شامل لجميع أفراد الأسرة الأولمبية، مؤكداً في الوقت ذاته أنهم سيضعون احتياجات اللاعبين واللجان الأولمبية الآسيوية بالمقام الأول، لتوفير بيئة رياضية ثقافية وترفيهية خلال فترة الألعاب 2030.
يذكر أن لجنة التقييم بالمجلس الأولمبي الآسيوي والمكونة من الكازاخستاني أندري كريكوف، والكورية الجنوبية جو هي بارك، والأفغاني الدكتور يونس بوبالزاي، وممثل المجلس الأولمبي الآسيوي السيد فينود تويري، تقوم بأعمالها حالياً في تقييم ملف الرياض من الناحية الفنية قبل عقد الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في السادس عشر من ديسمبر المقبل.
هذا ويستمر عمل لجنة التقييم، الإثنين، حيث تقوم اللجنة بعدة زيارات لأبرز معالم ومنشآت مدينة الرياض.