2020-11-13 | 01:15

كوزمين.. صناعة هلالية اعتلت المنصات الآسيوية

كوزمين.. صناعة هلالية اعتلت المنصات الآسيوية
الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

واصل الروماني كوزمين أولاريو إنجازاته الكروية وحصد البطولات في مختلف الدوريات الآسيوية، بعد تتويجه، الخميس، مع فريقه جيانجسو سونينج بلقب دوري السوبر الصيني، ليحقق المدرب الروماني أولى بطولاته في الصين.
ويتمتع كوزمين بشهرة كبيرة في المنطقة العربية، اكتسبها من قيادته فريق الهلال في الفترة ما بين 2007 حتى 2009، كأول تجربة له في قارة آسيا والشرق الأوسط، بعد نجاحاته السابقة مع ستيوا بوخارست وفرق رومانية أخرى.
ونجح كوزمين في تحقيق الدوري السعودي مع الهلال مرة واحدة عام 2008، بالإضافة إلى بطولتي كأس ولي العهد عامي 2008 و2009، قبل أن يرحل إلى تدريب السد ويفوز معه بكأس نجوم قطر عام 2010.
وانتقل الروماني بعد ذلك إلى الإمارات، حيث تولى تدريب العين لمدة عامين، حقق خلالهما لقب الدوري الإماراتي مرتين، بالإضافة إلى بطولة السوبر، قبل أن يدرب أهلي دبي لمدة 4 أعوام، محققاً الدوري مرتين، كأس الخليج العربي مرتين، السوبر المحلي 3 مرات، ووصيف بطل دوري أبطال آسيا عام 2015.
ومن غرب آسيا في السعودية والإمارات إلى شرقها بالدوري الصيني، ليخوض أولاريو تجربة مغايرة مع جيانجسو سونينج، منذ عام 2018، ويتوج مشواره الجيد مع الفريق بلقب دوري السوبر لأول مرة في تاريخ النادي.