2020-11-19 | 02:40

رادوي وسالم وإدواردو سجلوا في الظهور الأول
هلاليون.. افتتحوا مشوارهم بـ «الديربي»

هلاليون.. 
افتتحوا مشوارهم بـ «الديربي»
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

اختار الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الوافد الجديد عبد الله الجدعاني، الحارس المنتقل من نادي الوحدة إلى الهلال، ليكون الحارس الأساسي في مواجهة الفريق المقبلة أمام النصر في “جولة قمة الرياض” الخامسة، والتي ستجمع الفريقين مساء الإثنين المقبل.
وشاءت ظروف إصابة عبد الله المعيوف، الحارس الأساسي للفريق الأزرق، أن يسجل الجدعاني حدثًا تاريخيًا لمشواره الاحترافي، بمشاركته في أول مباراة له بقميص الهلال ضد النصر، لينضم إلى لاعبين سبقوه في هذا الأمر.
وكان الروماني ميريل رادوي أول اللاعبين الذين شاركوا أمام النصر في الظهور الأول، حينما حضر للهلال في الفترة الشتوية وشارك ضد النصر موسم 2009، وسجل الهدف الثاني لفريقه وحقق الفوز على النصر، حيث أطلقت الجماهير الهلالية عليه عقب المباراة بـ “المحارب”.
فيما كان سالم الدوسري ثاني اللاعبين الذين شاركوا أمام النصر في الظهور الأول موسم 2011، حينما حل بديلًا في الشوط الثاني من المباراة التي أجريت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، وسجل أول أهدافه في المباراة أيضًا عند الدقيقة “83”، وأطلق عليه لقب “التورنيدو” لسرعته الفائقة.
وفي موسم 2015، حقق ثلاثة لاعبين وهم محمد البريك والبرازيليان إدواردو وألميدا، التميز ذاته حينما ارتدوا شعار الهلال للمرة الأولى أمام الغريم النصر، حيث كانت تلك المباراة خارج السعودية، وتحديدًا على ملعب كوينز بارك في لندن العاصمة الإنجليزية. وفاق إدواردو ألميدا والبريك، حيث استطاع التسجيل في تلك المباراة ليحقق الهلال كأس السوبر، لتطلق الجماهير عليه بعدها لقب “السوبر”.