|


«الحكام» تستجيب للنصر.. وتكشف تفاصيل محادثة الحنفوش و«VAR»

الرياض- الرياضية 2020.11.19 | 08:19 pm

كشفت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، عن تفاصيل المحادثة التي تمت بين شكري الحنفوش، حكم الساحة، والشهدان حكم غرفة تقنية الفيديو "Var"، خلال مباراة الشباب والنصر، ضمن الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بالإضافة إلى التعليق على أهم القرارات التحكيمية في المسابقة.
وأظهرت المحادثة التي عرضها فيرناندو تيرساكو، رئيس لجنة الحكام، ومانويل نافارو، مدير اللجنة، أن الشهدان، حكم الـVAR، أبلغ شكري الحنفوش بأنه ليس هناك شيء واضح بالنسبة له، أثناء احتساب الهدف الأول للشباب في مرمى النصر، وكانت "الرياضية" أشارت في وقت سابق إلى إقرار لجنة الحكام بعدم صحة الهدف.
واستعرض الثنائي التحكيمي أيضاً خلال المؤتمر الصحفي أمام الإعلاميين، حديث طاقم التحكيم في مواجهة الأهلي والوحدة والتي أدارها طاقم تحكيم سعودي بقيادة تركي الخضير، حيث شرح الطريقة التي يتم فيها التواصل بين حكم الساحة وغرفة الـVAR، واصفاً أداء تقنية حكم الفيديو المساعد هذا الموسم بالمرضي جداً.
وأكد تيرساكو أن ممدوح الشهدان، حكم الـVAR خلال مباراة الشباب والنصر، لن يتم تكليفه في الجولة المقبلة، لكن سيتم تكليفه في المباريات مستقبلاً عندما يكون جاهزاً، كذلك أوضح بأنه كان يتواجد في إسبانيا خلال تلك المباراة لسبب عائلي، لكن هذا الأمر ليس له علاقة بالأخطاء، حيث أنه يتواصل يومياً مع مدير الدائرة عبر الإنترنت دون مشاكل.
يذكر أن إدارة النصر، طالبت في وقت سابق بالكشف عن المحادثات التي دارت بين حكام غرفة VAR وحكم الساحة، حول الحالات التي يعّدها النادي مثيرة للجدل ومؤثرة على مجرى اللقاء، الذي انتهى بخسارة الفريق أمام الشباب بهدف مقابل هدفين.