|


تيرساكو: رفضنا طلب النصر.. والأخطاء نادرة

الرياض - عبدالرحمن مشبب 2020.11.19 | 08:30 pm

أكد الإسباني فيرناندو تيرساكو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، رفض اللجنة طلب نادي النصر بالاستعانة بحكام أجانب في جميع مبارياته، مؤكداً أنه لا تراجع عن جلب 7 طواقم أجنبية فقط لكل ناد على مدار الموسم.
وقال رئيس اللجنة في حديثه للإعلاميين، الخميس، أن الجولة الخامسة سيتواجد فيها طاقم تحكيم أجنبي واحد فقط، بينما سيدير الجولة السادسة بالكامل حكام سعوديون.
وأبدى تيرساكو رضاه عن المردود التحكيمي هذا الموسم، مؤكداً أن الحكام السعوديين أداروا المباريات بإحصاءات وأرقام أفضل من الحكم الأجنبي بالموسم الماضي.
وكشف الإسباني عن نجاح لجنة الحكام في حل مشكلة تأخر المبالغ والمكافآت، والتي أصبحت تسلم بعد نهاية كل مباراة، مع الإشارة إلى إمكانية افتتاح مركز متخصص في تقنية الـVAR مستقبلاً، وسيكون مقره في مدينة الرياض، وحالياً يتم تجهيزه، على أن تصبح جميع المباريات تبث من مركز واحد، مبيناً أن جميع تكاليف الحكام أصبحت إلكترونية من خلال المنصة، وكل حكم تصل إليه رسالة من خلال النظام إلى هاتفه محدد بها المباراة والجولة.
كذلك قال بأن لجنة الحكام ستبدأ في تطبيق الاحتراف بـ20 حكم ساحة، و24 حكم مساعد، إضافة إلى توفير مرتبات ثابتة لهم من أجل مساعدتهم على الاستقرار والتطور بشكل أفضل.
وتطرق رئيس لجنة الحكام إلى الأرقام المسجلة، بالكشف عن مراجعة الحكام شاشة الـVAR في الملعب 14 مرة، ولم يتغير قرارهم، فيما غيروا رأيهم في 19 حالة، واصفاً أخطاء الموسم بالقليلة.
يذكر أن الحكام السعوديين حرموا من الترشح للشارة الدولية لـVAR كون الشروط لا تنطبق عليهم، وهي الخبرة لسنتين وقيادة 15 مباراة، وفق ما ذكره رئيس اللجنة ومدير دائرة الحكام في المؤتمر الصحفي.