2020-11-21 | 23:26

الدعيع: «الكأس» أهم من ديربي الدوري

الدعيع: «الكأس» أهم من ديربي الدوري
الرياض - نواف الشعلان
مشاركة الخبر      

أكد محمد الدعيع، حارس الهلال والمنتخب السعودي السابق، صعوبة توقع الطرف الفائز في الديربي بين الهلال والنصر الإثنين، مبيناً أن حظوظ الفريقين متساوية، حيث يصعب التكهن بالطرف المنتصر في مثل هذه المباريات أياً كانت المستويات ودرجة الإعداد.
وقال الدعيع في تصريح خاص لـ "الرياضية"، السبت: "مباراة نهائي كأس الملك أهم من مباراة الدوري، فديربي الدوري يمكن تعويضه ويساوي 3 نقاط في النهاية، لكن نهائي الكأس سيتشرف فيه الفائز بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى فوزه بالبطولة الغالية هذا الموسم".
وتوقع الحارس الدولي السابق أن يفكر المدربين في إراحة بعض الأسماء غير الجاهزة بدنياً ولياقياً خلال لقاء الدوري، ليتم الاستعانة بهم في نهائي الكأس المقرر إقامته نهاية الشهر الجاري.
وعن غيابات الفريقين وتأثيرها على مجريات اللقاء، أوضح الدعيع أن الكل يتمنى اللعب من أجل إثبات نفسه للجمهور والإعلام، لذلك أي 11 في الملعب سيحاولون تقديم أفضل ما لديهم، من أجل الظهور مع المنتخب السعودي الأول مستقبلاً.
وعن بديل المُصاب عبدالله المعيوف في الديربي قال، : "مدرب الحراس هو الأقرب لتحديد اللاعب الأكثر جاهزية فنياً ونفسياً، لكن نصيحتي للحارس أن يتمتع بالهدوء، التركيز، والتوجيه لزملائه داخل الملعب، لأن الحارس في النهاية هو القائد الخلفي ونصف الفريق.
وأضاف :"الأهم من كل ذلك أن يدرس فريق النصر ومواصفات لاعبيه، كيف يمرر أمرابط وأين يسدد حمد الله، وطريقة لعب الكرات الثابتة والركنيات، حتى يدخل الديربي في أفضل حالة ممكنة، على الصعيدين الفني والنفسي".
ويغيب عبد الله المعيوف عن الديربي بسبب الإصابة، ويفاضل الجهاز الفني للهلال بين حبيب الوطيان وعبد الله الجدعاني لاختيار أحدهما من أجل خلافته في المرمى.
ويستضيف الهلال نظيره النصر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في ديربي الجولة الخامسة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين "قمة الرياض".