2020-11-22 | 01:52

دياز ودا سيلفا الأكثر قيادة في مواجهات قطبي الكرة السعودية
فيتوريا يقترب من القائمة

فيتوريا 
يقترب من القائمة
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

اقترب البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، من اعتلاء قائمة أكثر المدربين قيادة لفريقه في الديربي، بخوضه المواجهة الرابعة أمام الغريم التقليدي الهلال، خلال مسيرته التدريبية التي بدأت منتصف موسم 2018ـ2019، معادلاً بذلك رقم الأوروجوياني دا سيلفا، مدرب النصر الأسبق، والأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال الأسبق، اللذين خاضا 4 ديربيات في دوري المحترفين.
وفي المقابل، سيكون لقاء الغد الذي يجرى ضمن جولة “قمة الرياض” الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الثالث دوريًّا للروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، على الرغم من أن إشرافه على الفريق سيكون “عن بُعد”، لإصابته بفيروس كورونا.
وخلال 24 مباراة جمعت فريقي الهلال والنصر في دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقه موسم 2008ـ2009م، أشرف على تدريب الفريقين خلال هذه المباريات 27 مدربًا من 15 جنسية، تضمنهم سعودي وحيد هو سامي الجابر، ومدرب واحد درب كلا الفريقين ممثلاً بالكرواتي زوران ماميتش.
ويعد النصر الأكثر تغييرًا للمدربين في مواجهات الديربي التي جمعته مع الهلال في الأعوام الـ 11 الماضية، حيث أشرف على النصر 15 مدربًا، فيما قاد الكتيبة الهلالية 13 مدربًا، مع استثناء الكرواتي زوران ماميتش، الذي درب كلا الفريقين في مباراة واحدة مع كل فريق.
ومن بين مدربي الفريقين، تعد الجنسية الأرجنتينية الأكثر حضورًا في مواجهات الفريقين بـ 4 مدربين مناصفة بين الناديين، حيث أشرف على النصر مدربان أرجنتينيان، هما جوستافو كوستاس، وجوستافو كوينتيروس، فيما أشرف على الهلال جابرييل كالديرون ورامون دياز.