|


فريق شهد يستقطب 4 آلاف عضوة في الرياض

5 ساعات بالدراجات.. تدرب فتيات «دوفز رايد»

صور التقطت أمس لعدد من عضوات فريق Doves ride أثناء ممارستهن رياضة ركوب الدراجات الهوائية في منطقة وادي حنيفة في الرياض.. وتتحدث إحداهن للزميل مازن العسرج تصوير: صالح الغنام
الرياض ـ مازن العسرج 2020.11.26 | 12:45 am

تخطِّط فتيات سعوديات يجمعهن شغف ركوب الدراجات الهوائية، على المشاركة في الأولمبياد مستقبلًا، عبر التدرب 5 ساعات أسبوعيًا في شوارع الرياض، تحت إشراف شهد التركي، مدرّبتهنّ.
وتجمع التركي هؤلاء الفتيات، المتفاوتة أعمارهنّ، في فريق يحمل اسم “دوفز رايد Doves ride”، أسسته بنفسها عام 2016.
ويضمّ الفريق محترفات وهاويات لرياضة ركوب الدراجات الهوائية، يصل تعدادهنّ حاليًا إلى نحو 4000 شابة، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” شهد التركي، الحاصلة على رخصة تدريبية في هذا المجال، معتمدة من الاتحاد البريطاني للعبة.
وتوزِّع العضوات ساعات التدريب الخمس على 6 أيام في الأسبوع، فيما يخصِّصن الجمعة والسبت لتنظيم تجمُّع رسمي موسَّع، يحضره عادةً ما يزيد على 20 فتاة منهنّ، للتباحث والتجوّل بالدرّاجات في شوارع العاصمة. وتطمح التركي إلى إنشاء شركة خاصة لتعليم قيادة الدراجات على أسس سليمة، مستندة إلى الخبرة التي جنتها من إدارة فريق Doves ride.
من جانبهنّ، أكّدت لـ “الرياضية” دانة عبد الله، وهديل صالح، ونوير الدوسري، العضوات، استهدافهنّ مشاركة أولمبية، بعد تلقّي التأهيل المناسب مع الفريق، بما يمكّنهنّ من تمثيل بلادهنّ بأفضل صورة. وتمنّت مي عبد العزيز، عضوة رابعة، الانتهاء من تأسيس مشروع “المسار الرياضي” في الرياض، حتى يسهّل عليهنّ ممارسة رياضتهنّ المحببة.


5 ساعات بالدراجات..
تدرب فتيات «دوفز رايد»

5 ساعات بالدراجات..
تدرب فتيات «دوفز رايد»