|


الرئيسية / انفوجرافيك

تساقطت أسماء النجوم بعد آخر بطولة جمعت العملاقين

بعد 2000 يوم.. لم يصمد إلا 5

الرياض ـ متعب العبد الهادي 2020.11.26 | 01:45 am
تساقطت أسماء النجوم التي ازدحمت بها قائمة آخر نهائي جمع فريقي الهلال والنصر في الخامس من يونيو 2015، في البطولة الأخيرة التي جمعت قطبي كرة القدم السعودية، وكسبها الفريق الأزرق بركلات الترجيح بـ “7ـ6”، بعد تعادل الفريقين في الأشواط الأصلية والإضافية “1ـ1”.
ومضى منذ ذلك التاريخ قرابة الـ 2000 يوم، رحل من النجوم مَن رحل، واعتزل الآخرون، وبقي فقط 5 لاعبين من الفريقين، ثلاثة من الهلال “البطل”، واثنان من النصر “الوصيف”.
من الهلال تبقى سلمان الفرج، القائد الحالي للفريق الأول الهلالي، ياسر الشهراني ومحمد جحفلي، صاحب هدف التعادل في تلك المباراة الشهيرة، ومن النصر يحيي الشهري، الذي اشترك في ثواني المباراة الأخيرة، وعبد الله مادو، الذي لم يشارك، لكنه كان حاضرًا في دكة البدلاء.
ومن تشكيلة الفريقين الأساسية الـ 11 وقائمة الاحتياط الـ 7، رحل قرابة الـ 15 لاعبًا من الصفوف الهلالية، وهم: خالد شراحيلي، ديجاو، كواك، عبد الله الزوري، سعود كريري، نواف العابد، تياجو نيفيز، ناصر الشمراني، عبد الله السديري، أحمد شراحيلي، فيصل درويش، محمد الشلهوب، عبد العزيز الدوسري، خالد كعبي ويوسف السالم.
في حين غادر النصر 16 لاعبًا، وهم: حسين شيعان، حسين عبد الغني، محمد حسين، محمد عيد، عمر هوساوي، عبد العزيز الجبرين، شايع شراحيلي، عوض خميس، فابيان، أدريان، محمد السهلاوي، متعب شراحيلي، جمعان الدوسري، أحمد عباس، حسن الراهب وويلا.