استقال بعد إشراف 16 شهرا على الفريق الأول
الحلافي.. 15 صفقة.. وسوبر
غطت مهمة عبد الرحمن الحلافي، المستقيل من الإشراف العام على فريق النصر الأول لكرة القدم، ملفين رئيسين على مدى 16 شهرًا، هما تجهيز الفريق للاستحقاقات والتفاوض على الصفقات.
وأمس الأول، أعلن النادي العاصمي قبول مجلس إدارته استقالة المشرف، المتزامنة مع تردي النتائج، بجمع ثلاث نقاط من أول 15 في الدوري. واقتصرت ألقاب الفريق، في فترة الحلافي، على كأس السوبر. في الوقت ذاته، خسر الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين وصيفًا، وغادر دوري أبطال آسيا مرتين، من ربع ونصف النهائي. تعاقديًّا، أسهم المسؤول المستقيل في إتمام 15 صفقة، على مدى ثلاث نوافذ انتقالات، بينها اثنتان صيفيتان. وبدأت صفقاته بعبد الفتاح آدم، المهاجم، ومختار علي، لاعب الوسط. وأتبعهما بتعاقدين هجوميين شتويين، مع خالد الغنام، من القادسية، وعبد العزيز الدوسري، من الفيصلي. بينما أبرم 11 صفقة، في الانتقالات الصيفية الأخيرة، بينها الأرجنتيني جونزالو مارتينيز “بيتي”، صانع الألعاب، وأسهم في تحويل استعارة البرازيلي مايكون بيريرا، المدافع، من غلطة سراي التركي إلى انتقال دائم. وشغل الحلافي منصبه في 3 أغسطس 2019 بعد نحو ثلاثة أسابيع على تزكية الدكتور صفوان السويكت رئيسًا للنادي، وغادره غداة خسارة لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، السبت الماضي أمام الهلال.