|

حمدالله.. غاب وعاد بـ«جزائيتي الاتفاق»

الرياض - نواف الشعلان 12:48 | 2020.12.08
أصبحت شباك فريق الاتفاق بوابة العودة للمغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، لتسجيل الأهداف بعد أن شهدت على أول أهدافه في دوري 2020-2021، بعد 89 يوماً من الصيام، إذ يعود آخر هدف له أمام الفريق الشرقي ذاته عندما سجل من جزائية في شباكه الجولة الـ30 من الموسم الماضي.
ولم يظهر بعدها المغربي في كثير من المواقف الحاسمة، لتأتي عودته في ختام الجولة السابعة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين عند الدقيقة 90+9 مهدياً التعادل لفريقه أمام الاتفاق.
وتوقف حمدالله عن تسجيل الأهداف بصفة عامة مع النصر، منذ خسارة الأصفر نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020 أمام بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة في وقتها الرسمي بالتعادل 1-1 وسجل للنصر حمدالله من ركلة جزاء، وكان ذلك قبل 65 يوماً.
وغاب اللاعب عن بدايات فريقه السيئة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بسبب الإصابة بكورونا، وخسر فريقه 3 مباريات على التوالي، قبل أن يفوز على القادسية في الجولة الرابعة، وجاءت عودة الهداف المغربي في مواجهة الديربي أمام الهلال في الجولة الخامسة، لكن اللاعب فشل في الظهور بالمستوى المطلوب وخسر فريقه نقاط المباراة.
وتجددت مواجهة الغريمين مرة أخرى في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، غير أن حمدالله لم يظهر، ليفوز الأزرق باللقب بعد أن كرر ثنائية الدوري.
وجاءت مواجهة النصر لمضيفه أبها لتثبت أن الهداف المغربي يعاني من حالة توهان، ولم يكن الورقة الرابحة كما كان عليه الموسمين الماضيين، بل تسبب في إهدار فرصة العودة بنقطة وإنقاذ الفريق من السقوط على أقل تقدير، عندما أهدر ركلة جزاء في نهاية المواجهة التي انتهت بخسارة خامسة للأصفر العاصمي بعد انتصار أصحاب الأرض بنتيجة 2-1.
وكان حمدالله قد توج بلقب هداف دوري المحترفين مرتين على التوالي حيث نال لقب الهداف في موسم 2018- 2019 برصيد 34 هدفاً، وموسم 2019 - 2020 برصيد 29 هدفاً.