|

الجولة السابعة.. النصر ينجو.. ومطاردا الهلال يسقطان

الرياض - الرياضية 02:01 | 2020.12.08
باحت الجولة السابعة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بكامل أسرارها، حيث كانت محطة لسقوط الأهلي والشباب منافسي الهلال على صدارة الترتيب، وفوز للأزرق بشق الأنفس في ذات الجولة التي كان النصر قريباً فيها من تذيل الترتيب لأول مرة في تاريخه، لولا ركلة جزاء احتسبت له في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليعادل النتيجة أمام ضيفه الاتفاق.
وجاءت أولى المفاجآت في افتتاح مباريات الجولة عندما استطاع ضمك العودة وتحقيقه «ريمونتادا» تاريخية أمام ضيفه الأهلي حيث كان الفريق متأخراً حتى الدقيقة 75 بنتيجة 1-3 ليتمكن من معادلة النتيجة وتحقيق الفوز 4-3 في الدقيقة الثانية من الزمن بدل الضائع.
وحقق الفريق الجنوبي بذلك فوزه الأول على حساب الغربي الذي كان يطمح في مزاحمة الهلال على قمة الجدول، بينما تمكن العين صاحب العروض القوية من الاستمرار في حصد النقاط بتعادل ثمين أمام مضيفه الفيصلي، ليعود بنقطة تعزز من موقفه في المنطقة الوسط في جدول ترتيب المسابقة، بعد أن بدأ الدوري في المركز الأخير في الجولات الثلاث الأولى للمسابقة.
وكانت السابعة، شاهدة على الخسارة الأولى لفريق الشباب، بهزيمه1-2 أمام مضيفه القادسية في مباراة تقدم فيها الفريق العاصمي بهدف ماكيتي ديوب، لكن أصحاب الأرض استطاعوا معادلة النتيجة والتقدم 2-1 وكسب نقاط المواجهة.
وفي مباريات اليوم الأخير للجولة نجح فريق أبها في أن يشق رحلة التألق، عندما أسقط مضيفه الفتح بالفوز عليه 3-1، في وقت كان فيه الفريق الشرقي يأمل في خطف المركز الثالث في أعقاب هزيمة الأهلي.
واستمرت الإثارة في الجولة اللافتة، وتحديداً عندما خاض الهلال مواجهة معقدة مع مضيفه الرائد في بريدة، إذ تقدم بهدف متأخر في المباراة برأسية ياسر الشهراني، ولكن الحكم قرر أن يلغيه بعد العودة إلى «VAR»، ثم عاد علي البليهي للتسجيل مرة أخرى من رأسية جديدة منحت الأزرق النقاط الثلاث.
وفي المباراة الختامية استضاف النصر نظيره الاتفاق، في مباراة شهدت 3 ركلات جزاء حيث كان الأصفر العاصمي قريباً من كتابة أسوأ تاريخ له في دوري المحترفين بتذيل الترتيب «المركز الأخير» بنهاية الجولة السابعة، حيث كان متأخراً أمام ضيفه الشرقي بثنائية نظيفة، حتى الدقيقة 89 ليقلص الفارق ويدرك التعادل من ركلة جزاء عند الدقيقة 90+9، وينجو من الهزيمة الثالثة على التوالي والسادسة في الدوري.