|


نيمار يكتسح باشاك..وباريس يتأهل متصدرا

باريس- الألمانية 2020.12.09 | 10:48 pm

احتفل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بتأهله لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الكبير 5-1 على ضيفه باشاك شهير التركي، في المباراة التي استؤنفت فعالياتها الأربعاء، ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الثامنة في مرحلة المجموعات للمسابقة.
كان سان جيرمان استأنف اللقاء، الذي توقف أمس الثلاثاء بسبب إساءة عنصرية من الحكم الرابع ضد المدرب المساعد لباشاك شهير، وهو حاسما تأهله للأدوار الإقصائية في البطولة القارية، عقب خسارة مانشستر يونايتد الإنجليزي 2 - 3 أمام مضيفه لايبزج الألماني أمس في اللقاء الآخر بنفس الجولة بتلك المجموعة.
وتصدر سان جيرمان ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه لايبزج، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تأهل هو الآخر للدور القادم في البطولة.
واحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد تسع نقاط، ليتحول للعب ببطولة الدوري الأوروبي، في حين ظل باشاك شهير، الذي ودع المسابقات القارية رسمياً منذ الجولة الماضية، قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد ثلاث نقاط، في مشاركته الأولى بدوري الأبطال أحرز النجم البرازيلي نيمار الهدفين الأول والثاني لسان جيرمان في الدقيقتين 20 و38، قبل أن يضيف كيليان مبابي الهدف الثالث في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.
وواصل سان جيرمان هيمنته على اللقاء خلال الشوط الثاني، حيث أحرز نيمار الهدف الرابع للفريق الفرنسي وهدفه الشخصي الثالث، ليصبح (هاتريك) اللقاء في الدقيقة 50.
وقلص محمد توبال الفارق، بتسجيله هدفا لمصلحة باشاك شهير في الدقيقة 57، لكن مبابي عاد لهز الشباك مرة أخرى، بتسجيله الهدف الخامس لسان جيرمان في الدقيقة 62.
قام لاعبو الفريقين بالجلوس على الركبة رفضا للتمييز العنصري، وذلك قبل استئناف المباراة التي توقفت أمس الثلاثاء بسبب حادثة عنصرية تورط فيها الحكم الرابع في اللقاء.
وتم استئناف المباراة بدءا من الدقيقة 13، فيما كانت تشير النتيجة للتعادل السلبي.
كان من المتواجدين في المباراة الكاميروني بيير ويبو المدرب المساعد بفريق باشاك شهير، الذي تلقى البطاقة الحمراء في المباراة أمس، حيث استخدم سيباستيان كولتيسكو الحكم الرابع، عبارات عنصرية ضده في الدقيقة 13 من عمر اللقاء.
وغادر لاعبو باشاك شهير الملعب بعد تلك الإساءة العنصرية، ليتبعهم فيما بعد لاعبو باريس سان جيرمان، وذلك بعد نقاشات عديدة مع الحكام، ليتم تأجيل المباراة إلى اليوم مع تعيين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لحكم جديد هو الهولندي داني ماكيلي، مع فتح تحقيق في الواقعة.


نيمار يكتسح باشاك..وباريس يتأهل متصدرا

نيمار يكتسح باشاك..وباريس يتأهل متصدرا

نيمار يكتسح باشاك..وباريس يتأهل متصدرا

نيمار يكتسح باشاك..وباريس يتأهل متصدرا