|


هواية مشاري بدأت من سن السابعة.. وحلبة البحرين نقطة التحول

عاشق الدراجات يحول منزله إلى ورشة

صورة التقطت أمس لمشاري التركي سائق الدراجات النارية يشير إلى الكؤوس التي نالها وزين بها جدران ورشته المصغرة داخل منزله في الخبر (صورة خاصة بالرياضية)
الدمام ـ عيسى الدبيسي 2020.12.17 | 12:21 am

قاد عشق وارتباط مشاري التركي، الشاب السعودي، بالدراجات النارية إلى تحويل جزء من منزله في الخبر إلى ما يشبه الورشة المصغرة لصيانة الدراجات النارية الخاصة به.
وزيَّن مشاري التركي، الحاصل على بطولات وإنجازات محلية وخارجية، الورشة المصغرة بالكؤوس التي حققها منذ مشاركته الأولى قبل 15 عامًا.
ويفضل مشاري قضاء جزء من وقته في تفكيك وصيانة الدراجات النارية الهواية التي تأتي في المرتبة الثانية بعد قيادة الدراجات النارية حسبما كشف لـ “الرياضية”، موضحًا أنه كان شغوفًا منذ الصغر بتفكيك الدراجات وإعادة تركيبها حتى اكتسب خبرة كبيرة في صيانتها وتصليحها.
وأشار مشاري إلى أنه امتلك أول دراجة نارية من حجم 50 سي سي عندما كان في سن السابعة من عمره، وبعدها تغيرت الأنواع والأحجام لحين امتلاكه أول نوع من حجم 900 سي سي وعمره وقتها 18 عامًا، واصفًا امتلاكه دراجة نارية من نوع “تيربو” بنقطة التحول في مسيرته، وبداية حصد الإنجازات وتحقيق الأرقام القياسية.
وعن مشاركاته في السباقات، أجاب مشاري: “بدأت المشاركة في السباقات في الشارع سواء داخل السعودية أو في دول الخليج، وكان الأمر بالنسبة لي هواية، ومن ثم شاركت دوليًّا بشكل رسمي بعد افتتاح حلبة البحرين الدولية عام 2005، وكان الهدف الأساسي الإنجاز وتحطيم الأرقام القياسية”.