|


هدافا الهلال والنصر يهيمنان على آسيا للعام الثاني

الرياض- الرياضية 2020.12.19 | 08:07 pm

حصل المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم فريق النصر السعودي، على جائزة هداف دوري أبطال آسيا لعام 2020، ليواصل لاعبو الدوري السعودي سيطرتهم على جائزة الهداف قارياً للعام الثاني على التوالي، بعد حصول جوميز على اللقب خلال العام الماضي.
وتمكن عبدالرزاق حمدالله من تسجيل 7 أهداف في نسخة 2020، قبل خروج فريقه من نصف نهائي البطولة القارية، فيما حقق الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال، جائزة هداف النسخة الماضية 2019، بعد تسجيله 11 هدفاً، متفوقاً على البرازيلي ليوناردو دا سيلفا سوزا لاعب الوحدة الإماراتي، الذي سجل 9 أهداف.
وتمكن حمدالله من تسجيل الأهداف في جميع مبارياته مع النصر في البطولة الآسيوية، باستثناء مباراة الأهلي في الدور ربع النهائي، وشهدت المباراة أمام سيباهان الإيراني تسجيل هدفين له بدور المجموعات.
يُذكر أن البرازيلي جونيور نيجراو، مهاجم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، تمكن من معادلة عدد أهداف عبدالرزاق حمدالله، بعدما أحرز هدفين في نهائي دوري أبطال آسيا، الذي حققه الفريق الكوري على حساب بيرسبوليس، لكن الاتحاد الآسيوي منح جائزة الهداف لحمدالله بشكل رسمي كونه لعب عدد دقائق أقل، ليعيد إنجاز جوميز بالعام الماضي، وتبقى السيطرة لصالح الدوري السعودي للمحترفين للموسم الثاني توالياً.