|

أبطال خارقون في ملاعبنا

تقرير: محمود وهبي 10:56 | 2020.12.21
تحظى أفلام الأبطال الخارقين بشعبية كبيرة حول العالم، فهي سجلت أرقامًا وأرباحًا هائلة في شبابيك التذاكر، مع تهافت روّاد السينما لمشاهدة شخصيات خيالية تملك قوى خارقة، وتستخدمها لتحقيق انتصارات على خصومها في عالمها الوهمي. وتربط “الرياضية” في التقرير التالي بين عالميْن مختلفيْن، أولهما عالم الخيال في السينما، وثانيهما عالم الواقع في كرة القدم، لتشبّه الأبطال الخارقين بلاعبين صالوا وجالوا في الملاعب السعودية، وكشفوا عن إمكانات وقدرات استثنائية، فتحوّلوا إلى أبطال خارقين على البساط الأخضر، وإلى أسماء تجتمع جماهير أنديتها على حبها وتقديرها.
- عمر السومة
يملك عمر السومة الكثير من صفات Wolverine، الشخصية الخيالية التي أدّاها الممثل هيو جاكمان، فهذه الشخصية تُعرف بسرعة تعافيها من الإصابات، على الرغم من آلامها، وحفاظها على قوتها مع التقدم في السن، علماً أن السومة غاب عن أكثر من 30 مباراة منذ انتقاله إلى الأهلي بداعي الإصابات، لكنه كان يعود قويًّا كل مرة لممارسة هواية التهديف، مستعينًا برأسه وقدميْه اليمنى واليُسرى، والتي يمكن تشبيهها بمخالب Wolverine الـ 3.
- بافيتمبي جوميز
يملك جوميز الكثير من الأسلحة التي جعلته هدافًا مميزًا، ومن بينها القوة البدنية والسرعة في التحرك والتمركز، وهي الأسلحة التي تملكها Hulk، الشخصية الخيالية التي ظهرت في عدة أفلام، ومنها سلسلة أفلام Avengers. وتُعرف هذه الشخصية أيضًا بقدرتها على التأقلم مع الظروف الصعبة، وازدياد قوتها عند غضبها، ما يمكن تشبيهه بحضور جوميز القوي في المباريات الكبرى والمواعيد المهمة، وعندما يكون فريقه في أمس الحاجة إليه.
- عبد الرزاق حمد الله
سجل عبد الرزاق حمد الله أرقامًا استثنائية في التهديف منذ انتقاله إلى النصر، مستفيدًا من ذكائه في اختراق الخطوط الخلفية، وأسلحته الكثيرة التي تفتح طرقًا عدة نحو المرمى، تمامًا كصفات Iron Man، الشخصية الخيالية التي تُعد إحدى أذكى شخصيات عالم مارفل، والمعروفة بمجموعتها الكبيرة والفعالة من الأسلحة. وتُعرف هذه الشخصية أيضًا بقدرتها على الطيران، في الوقت الذي اعتاد فيه حمد الله على الارتقاء لدك الشباك برأسه، كسلاح إضافي بين أسلحته.
- إيفر بانيجا
نقل نادي الشباب اسمًا لامعًا إلى الملاعب السعودية بعد تعاقده في الصيف الماضي مع إيفر بانيجا، المهندس الأرجنتيني وصاحب الخبرة الطويلة، والذي يمكن تشبيهه بالشخصية الخيالية Batman. وتُعرف هذه الشخصية، التي لعب دورها الممثل كريستيان بيل، بذكاء يصل إلى درجة العبقرية، وتعدد أسلحتها، وانضباطها وحكمتها، وهي الصفات التي يتميّز بها بانيجا خلال صناعة اللعب وتمويل الزملاء وتأدية الأدوار الدفاعية كعنصر أمان أول.
- رومارينيو
يرفع البرازيلي رومارينيو راية الخط الأمامي في الاتحاد بنجاح كبير، فهو الهداف القناص الذي يجيد التسلل خلف الجدران الدفاعية، تمامًا كما تتميّز الشخصية الخيالية Spiderman بقدرتها على الالتصاق بالجدران والتنقل بينها. وتُعرف هذه الشخصية بامتلاكها حاسة العنكبوت، وهي حاسة خيالية تتيح لها توقع وقوع الخطر، فيما يملك رومارينيو حاسة هجومية في توقع توقيت وكيفية التحرك لاستلام الكرة والتهديف، إضافة إلى رشاقته وسرعته وليونته.