|


سيطرا على المراكز الأربعة للمرة الأولى في تاريخ المهرجان

العتيبي والدوسري.. يحتكران «فردي جل»

تغطية: خالد الرشيد وأحمد الشمري 2020.12.24 | 12:38 am

سيطر هادي بن عبد الله الدوسري وعبد الله بن محمد بن عودة العتيبي على منافسات “فردي جل” للوني “الشقح” و”الحمر” عقب فوزهما بالمراكز الأربعة الأولى، وهي المرة الأولى التي يحكتر فيها متنافسان في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 8 مراكز في منافسات “فردي جل”.
وأحرز هادي الدوسري المراكز من الأول إلى الرابع في لون “الشقح”، فيما حل رثوان بن بداح الدوسري في المركز الخامس، وفي لون “الحمر” أحرزت الفرديات الأربع المتأهلة لعبد الله العتيبي المراكز الأربعة الأولى، فيما حل عبد المحسن بن صالح الراجحي في المركز الخامس، وشهد شوط “الحمر” مشاركة الراجحي بثلاث فرديات وعبد الله العتيبي بأربع فرديات، وفردية لكل من موسى بن عبد العزيز الموسى وسعيد بن سعود الحربي وعبود بن هريسان المقاطي.
- السودان تحضر
تنوب السودان عن قارة إفريقيا في مجلس إدارة المنظمة الدولية للإبل، مسجِّلة بذلك حضورها ضمن الدول الأكثر عناية بالإبل وتربيتها، في المقابل يشهد ميدان مهرجان الملك عبد العزيز للإبل على عناية السودانيين بالإبل ورعايتهم لها، فهم قرناء “الفرديات” و”المنقيات” حين تروح وتغدو، وحتى في أصعب اللحظات عند عرضها على لجان التحكيم لاختيار صفوتها، ويتشاركون مع ملاكها الفرح حين فوزها، ويتقاسمون معهم عناء أعوام من التحضير والتهيؤ، لنيل الجوائز الأغلى في العالم.
- «الآجلة» الأبرز
أكد علي المحارب الشمري، المحامي والمستشار القانوني، أن قضايا العقود الآجلة، وقضايا البيع والشراء وقضايا ضمانات الحقوق، هي من أكثر القضايا التي تعامل معها خلال وجوده في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.
وقال الشمري: “القضايا التي وصلتنا متنوعة وبعضها متعلق بالعبث في بعض المبيعات من الإبل، إلى جانب مشكلات البيع الآجل وعدم الالتزام بالسداد، وهكذا، أغلبها ضمانات حقوق، وبحمد الله عملت على حل عدد من القضايا وديًا وبدون مقابل”. وأشار الشمري إلى أن العوائد الاستثمارية في قطاع الإبل تتجاوز العوائد الاستثمارية للعقار، حيث إن عوائد العقارات لا تتجاوز 10 في المئة، بينما قد تصل عوائد الإبل إلى 50 في المئة أحيانًا.
- مها: المهرجان حدث شعبي مميز
كشفت مها الزبن، الرّحالة السعودية، عن إعجابها الشديد بما شهدته في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في نسخته الخامسة، شمال شرق مدينة الرياض.
وأضافت مها، أن جولتها في المهرجان واطلاعها على الفعاليات، أبهرها، وأكدت أنه يُعد كرنفالًا شعبيًّا مميزًا يستحق كل هذا الزخم.
وأشادت مها، بالدور الكبير الذي يقوم به منسوبو المهرجان من تنظيم واتباع للتعليمات والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد ـ 19. إضافة إلى الدور الإعلامي الذي يقوم به المهرجان والتقنيات العالية التي تُستخدم من أجل إظهار المهرجان إعلاميًّا بشكل احترافي.