|


بيترهانسل يتمسك بالمركز الأول في رالي داكار السعودية

جنوب إفريقيا تتصدر الجولة الخامسة

جدة ـ فيصل الشريف ومشعل العتيبي 2021.01.08 | 12:42 am

تصدر جينيل دي فيلييرز، المتسابق الجنوب إفريقي، ترتيب المرحلة الخامسة من رالي داكار السعودية 2021، التي انطلقت من الرياض وانتهت في القيصومة ممتدة لمسافة 662 كيلو مترًا منها 456 مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت.
وحلَّ الجنوب إفريقي برايان باراجوناث في المركز الثاني، وجاء الفرنسي ستيفان بيترهانسل في المركز الثالث.
وتمسك الفرنسي “ستيفان بيترهانسل” بصدارة الترتيب العام “لفئة السيارات”، وجاء القطري “ناصر العطية” ثانيًا، بينما جاء الإسباني “كارلوس ساينز” في المركز الثالث.
وفي فئة “الدراجات النارية”، اعتلى الأرجنتيني “كيفن بينافيديس” صدارة الترتيب العام، بعد أن اقتنص المركز الأول في المرحلة الخامسة من السباق للمرة الأولى منذ انطلاق الرالي، على الرغم من تعرضه للسقوط من على دراجته وإصابته في الأنف في القسم الأخير من السباق.
وشهدت فئة “الدراجات الرباعية” سيطرةً لاتينية على نتائج المرحلة الخامسة، حيث جاء الأرجنتيني “نيكولاس كافيلياسو” أولاً، متفوقًا بأقل من دقيقتين عن مواطنه “مانويل أندوخار” صاحب المركز الثاني. أما في فئة “المركبات الصحراوية الخفيفة”، فقد أنهى التشيلي “فرانسيسكو كونتاردو” المرحلة الخامسة في المركز الأول. وفاز فريق الروسي أندري كارجينوف بالمرحلة الخامسة في فئة الشاحنات، متقدمًا على فريق البلغاري ألياكسي فيشنوسكي صاحب المركز الثاني.