|


اليوم.. تبدأ المرحلة الماراثونية من منافسات رالي داكار السعودية 2021

حائل.. التقاط أنفاس وصيانة

صورة التقطت أمس لمتسابقين يفحصون سيارتهم في مركز الصيانة قبل انطلاق المرحلة الماراثونية التي ستبدأ اليوم من حائل إلى سكاكا بطول 737 كلم (المركز الإعلامي ـ وزارة الرياضة)
جدة ـ فيصل الشريف ومشعل العتيبي 2021.01.10 | 01:26 am

حظي المتسابقون في رالي “داكار السعودية 2021”، بالراحة أمس في مدينة حائل، بعد أن أنهوا ست مراحل متنوعة من السباق، وسط تنافس كبير في مختلف الفئات الـ 6 التي يتضمنها الرالي هذا العام.
وبعد مرور النصف الأول من مراحل السباق، يستعد المتسابقون اليوم للدخول في معترك النصف الثاني والأخير من السباق، حيث يعد يوم الراحة الحالي في حائل فرصة ثمينة لالتقاط الأنفاس والتخطيط السليم لاستراتيجية المراحل المقبلة، وصيانة المركبات وإصلاحها قبل انطلاق الجولة السابعة من حائل، وتنتهي في سكاكا.
وبالنظر إلى المراحل السابقة، فإن شكل المنافسة بدأ في التشكل إلى حدٍّ ما، ففي “فئة السيارات” يحتدم الصراع بين الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل بطل رالي داكار سابقًا 13 مرة، ومن خلفه يأتي ملاحقه القطري ناصر العطية بفارق ست دقائق عن بيترهانسل، ثم الإسباني كارلوس ساينز بطل رالي “داكار السعودية 2020”، الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام، ولكن بفارق 40 دقيقة عن بيترهانسل. وفي “فئة الدراجات النارية”، عاد الأسترالي توبي برايس إلى صدارة الترتيب العام، بعد مرحلةٍ سادسةٍ شرسة أنهاها سابعًا، بينما تراجع الأرجنتيني كيفن بينافيديس إلى المركز الثاني، واحتلّ التشيلي خوسيه إجناسيو كورنيخو فلوريمو المركز الثالث.
وتبقى كل الاحتمالات واردة في “فئة الدراجات النارية”، إذ لا يفصل برايس المتصدر عن ريكي برابيك بطل العام الماضي، وصاحب الترتيب الثالث عشر حاليًا سوي 20 دقيقة فقط.


حائل.. 
التقاط أنفاس وصيانة

حائل.. 
التقاط أنفاس وصيانة

حائل.. 
التقاط أنفاس وصيانة