2021-01-13 | 18:37

الفتح يتحدى التعاون.. وأوضاع الفيصلي تغري القادسية

الفتح يتحدى التعاون.. وأوضاع الفيصلي تغري القادسية
الأحساء - الرياضية
مشاركة الخبر      

يستضيف فريق الفتح على أرضية ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن منافسات الجولة الـ13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين نظيره التعاون، فيما يخوض الفيصلي تحدٍ عالي المستوى عندما يلاقي القادسية.
وفي الأحساء، يدخل الفريق المستضيف نادي الفتح اللقاء وعينه على تحقيق الفوز ليرفع رصيده النقطي إلى 20 نقطة، بعد أن حصد 17 نقطة من 12 مباراة استطاع أن ينتصر في 5 منها ويتعادل في مرتين، بينما تعرض للخسارة في 5 مباريات أخرى، محتلاً الترتيب السابع في قائمة جدول الدوري.
وبعد 3 مباريات متذبذبة ما بين الفوز على الشباب برباعية نظيفة، وخسارة من الصاعد حديثاً العين بهدف نظيف، والتعادل في ديربي القصيم مع الرائد بنتيجة سلبية، يسعى الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب التعاون إلى أن يتقدم خطوة للأمام للحفاظ على آماله للتواجد في المراكز المؤهلة للبطولة الآسيوية في الموسم المقبل، وسط تنافس مثير بين أكثر من 9 أندية لا يفصل بينهما سوى 7 نقاط.
وفي مباراة أخرى، يسعى فريق الفيصلي للعودة إلى الانتصارات الغائبة عنه منذ 4 جولات حين يستضيف نظيره القادسية، بعد أن تلقى ضربات متتالية منذ الجولة الـ9 في الدوري أمام الاتفاق (0-3)، ومن ثم السقوط مع الفتح (2-3)، وبعدها هزيمة على يد النصر بذات النتيجة، وأخيراً في الجولة الماضية في مواجهة أبها بهدف وحيد.
ويأمل البرازيلي شاموسكا مدرب الفيصلي في إيقاف نزيف النقاط الذي يعاني منه فريقه وبات على إثره يحتل المركز الـ12 في ترتيب فرق الدوري برصيد 13 نقطة، متقدماً بفارق نقطة وحيد عن الباطن صاحب المركز الـ14 المؤدي للهبوط.
في المقابل يدخل القادسية مواجهة الفيصلي بمعنويات عالية على إثر انتصاره الكبير في الجولة الماضية على الأهلي (3-1)، والذي كان بمثابة الانطلاقة للفريق الشرقي في الدوري بعد سلسلة من التعثرات في الجولات التي سبقته.
ويقدم القادسية تحت قيادة التونسي يوسف المناعي مستويات لافتة في الدوري بعد عودته إلى دوري المحترفين مطلع الموسم الجاري، حيث يحتل المركز الـ10 برصيد 17 نقطة حصدها من 5 انتصارات وتعادلين، وخسر 5.