|


كأس إيطاليا.. يوفنتوس بشق الأنفس إلى ربع النهائي

روما- الفرنسية 2021.01.14 | 01:37 am

احتاج يوفنتوس تمديد الوقت الأصلي لتخطي عقبة جنوى إلى ربع نهائي مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم والفوز بنتيجة 3-2. لينتظر الفائز من مباراة الخميس بين ساسوولو وسبال.
واستهل يوفنتوس الذي خاض المباراة بتشكيلة أغلبها من الاحتياطيين بهدف سريع للسويدي ديان كولوسيفسكي بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، إثر تمريرة أمامية طويلة من قائد الفريق العائد جورجيو كييليني.
وأضاف الإسباني ألفارو موراتا العائد بدوره من الإصابة، الهدف الثاني بعد اختراقه منطقة الجزاء وسدد على يمين الحارس البيرتو بالييري في الزاوية الضيقة (23).
ورد جنوى بعد خمس دقائق عبر الألماني لينارت تشسيبورا بضربة رأسية حاول المخضرم جانلويجي بوفون ابعادها بكف يده اليسرى لكنها تحولت إلى المرمى (28).
وأدرك جنوى التعادل بتسديدة بعيدة المدى من الشاب فيليبو ميليغوني في الزاوية العكسية لبوفون (74).
واشرك المدرب أندريا بيرلو هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي على أمل احراز هدف الفوز، لكن جنوى جره الى التمديد.
وعانى جنوى في الشوط الاضافي الأول بسبب الضغط الكبير ليوفنتوس واستسلم بهدف للبديل الواعد التونسي حمزة رفيعة (21 عاماً) هو الأول له مع السيدة العجوز، من تسديدة قريبة بعد دربكة احدثها الثنائي رونالدو وموراتا (104).
وانقلب الوضع رأسا على عقب في الشوط الإضافي الثاني، وكان بوفون حائط الامان امام اندفاع لاعبي جنوى بعدما أنقذ شباكه من كرة من على خط المرمى (109).
ويحمل يوفنتوس بطل الدوري في آخر تسعة مواسم الرقم القياسي بعدد مرات احراز لقب الكأس (13 مرة)، متقدما على روما (9)، انتر ولاتسيو (7)، فيورنتينا ونابولي (6)، تورينو وميلان (5).
وفي مباراة أخرى وانضم نابولي إلى فريقي مدينة ميلانو بفوزه الصعب على ضيفه إمبولي متصدر ترتيب دوري الدرجة الثانية 3-2.
ومنح جيوفاني دي لورنتسو التقدم لنابولي من كرة رأسية في الزاوية العكسية للحارس جاكوبو فورلان (18)، لكن السويسري نديم بايرامي أدرك التعادل في الدقيقة 33 بتسديدة خادعة من الجهة اليسري.
واستعاد صاحب الأرض التقدم بعد 5 دقائق فقط بتسديدة صاروخية بعيدة للمكسيكي هيرفينغ رودريغو لوسانو (38)، ورد بايرامي مجددا بتسديدة قوية من حدود المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس اليكس ميريت وتابعت طريقها إلى الشباك (68).
وخطف أندريا بيتانيا هدف الفوز لنابولي بتسديدة قريبة بعد دربكة أمام المرمى اثر ركلة ركنية (76). ويلعب نابولي في ربع النهائي مع الفائز من مباراة روما وسبيتسيا الثلاثاء.