|


التحذير من مخالفة البروتوكول الصحي والعناق

رئيس البريميرليج يهدد بالعقوبات

لندن ـ الفرنسيىة 2021.01.14 | 03:02 am

حذّر ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، الأندية من فرض عقوبات صارمة نتيجة عدم التقيد بالبروتوكول الصحي والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وكانت الرابطة الإنجليزية الأسبوع الماضي أرسلت توجيهات جديدة للأندية تطلب فيها من اللاعبين تخفيف احتفالاتهم، مثل العناق بعد تسجيل الأهداف وتجنب المصافحة وتبديل القمصان.
وأتبع الرئيس التنفيذي التوجيهات برسالة إلى الأندية، أمس، جاء فيها: “نحن محظوظون لقدرتنا على الاستمرار باللعب وتقديم مسابقتنا للجماهير في منازلهم في مختلف أنحاء العالم”.
وأضاف: “هذا يجلب تدقيقًا إضافيًا ويتعين على البريميرليج أن تكون رائدة في وضع نموذج صحيح يجب اتباعه”.
ولم يتلقَ لاعبو مانشستر يونايتد الرسالة، إذ احتفلوا بعد تسجيل الفرنسي بول بوجبا هدف الفوز على بيرنلي 1ـ0، لينفردوا بالصدارة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيهم.
وقال أولي جونار سولشاير المدرب النرويجي بعد المباراة: “سنبذل ما في وسعنا للالتزام بالإرشادات لأننا جميعًا نريد استمرار كرة القدم بأمان”. وتواجه بريطانيا سلالة جديدة من فيروس “كوفيد 19” أكثر قابلية للعدوى تسببت في إغلاق المدارس والمتاجر غير الضرورية، وتم حث المواطنين على العمل عن بُعد.
ورغم الارتفاع الكبير في الإصابات والوفيات الأسبوع الماضي، أجّلت رابطة الدوري بعض مباريات دوري النخبة، فيما ارتفع عدد المباريات المؤجلة في المستويات الدنيا.