|

خربين.. نال المجد مع الهلال.. وطُرد من سوريا

الهلال أعلن الخميس رحيل خربين
الرياض - الرياضية 11:22 | 2021.01.14
أسدل نادي الهلال، والسوري عمر خربين، الستار على قصة امتدت بينهما لـ3 أعوام ارتدى خلالها اللاعب القميص الأزرق، وكتب في ثناياها عدداً من الإنجازات الجماعية والفردية، ليأتي الفراق بشكل ودي يسمح للاعب بالرحيل، في يناير الجاري.
وانتقل صاحب الـ(26 عاماً) إلى الهلال للمرة الأولى، في يناير 2017، على سبيل الإعارة قادماً من الظفرة الإماراتي، لينتقل بعد ذلك بشكل نهائي إلى صفوف الفريق العاصمي خلال صيف العام ذاته.
وتباين أداء المهاجم السوري مع الأزرق، حيث حقق جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، بالإضافة إلى تتويجه بلقب هداف دوري أبطال آسيا في العام ذاته، ثم تراجعت مستوياته في فترات لاحقة بقي في معظم أيامها حبيساً لدكة البدلاء، كما انتقل قبل موسمين إلى صفوف بيراميدز المصري معاراً.
رقمياً، شارك خربين مع الهلال في 78 مباراة بكل المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 36 هدفاً بالإضافة إلى صناعة 12 في نفس الفترة، مع تألقه بشكل لافت خلال دوري أبطال آسيا لعام 2017، بتسجيله 10 أهداف في تلك البطولة، التي حصل خلالها الهلال على المركز الثاني خلف أوراوا ريد الياباني.
كذلك لعب السوري في جميع مراكز الهجوم مع الأزرق الهلالي، حيث تواجد كرأس حربة صريح ومهاجم إضافي، مع لعبه على الأطراف في بعض المواجهات، تحت قيادة الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق.
وفيما يتعلق بالألقاب الجماعية، فاز خربين مع الهلال بالدوري السعودي للمحترفين 3 مرات، أعوام 2017،2018، و2020، وكأس الملك عامي 2017 و2020، وكأس السوبر السعودي لعام 2018، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا 2019.
وعلى صعيد منتخب بلاده، بات خربين أحد الأوراق الثابتة إلى جانب عمر السومة هداف الأهلي في الأعوام الخمس الماضية، ولكن أيام التوافق لم تدم طويلاً بينه والجهاز الفني، حيث قرر التونسي نبيل معلول مدرب المنتخب السوري بالاتفاق مع اتحاد القدم حرمان اللاعب من تمثيل المنتخب مدى الحياة إثر خلافات معه..