|


هانسل يقترب من اللقب الـ 14

صورة التقطت أمس، لبيترهانسل وإدوارد بولانجير ملاحه يغيران الإطار الخلفي اليسار خلال المرحلة الـ 11 من سباق رالي داكار “العلا - ينبع”. وحل هانسل ثانيًا خلف القطري ناصر العطية، لكنه حافظ على صدارة الترتيب العام في فئة السيارات (رويترز)
تغطية: فيصل الشريف ومشعل العتيبي 2021.01.15 | 01:52 am

حافظ الفرنسي ستيفان بيترهانسل، سائق سيارة فريق إكس رايد، على صدارة الترتيب العام في فئة السيارات واقترب من الفوز باللقب، على الرغم من تصدر القطري ناصر العطية أمس للمرحلة الـ 11 “العلا- ينبع” من سباق رالي داكار، قبل يوم من اختتام فعاليات السباق اليوم.
وشهدت المرحلة الأطول في السباق، تقصير مسافة المرحلة بـ 50 كم عن مسافتها الأصلية وقدرها 464 كم، بسبب الأحوال الجوية التي أثّرت على المنطقة التي مر بها جزء من مسار المرحلة. وحقق العطية بسيارته “تويوتا” أمس أسرع زمن للمرة الخامسة في السباق، بزمن 4.34:24 ساعات، بفارق 1:56 دقيقة عن بيترهانسل “ميني” الذي اقترب من تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب رالي داكار، إلى 14 لقبًا. وحل الإسباني كارلوس ساينز “ميني” حامل اللقب ثالثًا، والسعودي يزيد الراجحي “تويوتا” رابعًا.
أما في فئة الدراجات النارية فسيطر البريطاني سام سندرلاند الفائز بلقب 2017 على المرحلة أمس، ليقلص الفارق إلى 4:12 دقائق مع الأرجنتيني كيفن بينافيديس المتصدر. وتنطلق المرحلة الأخيرة اليوم من ينبع، وصولًا إلى خط النهاية في جدة، بمسافة تبلغ 452 كم منها 225 كم مرحلة خاصة، خاضعة للتوقيت، حيث يتميز مسار الجولة بسلاسل الكثبان الرملية التي سيتعين على المتسابقين التعامل معها بشكل مميز.