|


هانسل يعزز رقمه القياسي في رالي داكار

جدة - الفرنسية 2021.01.15 | 03:14 pm

عزز الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل رقمه القياسي العالمي عندما فاز بلقب رالي دكار السعودية 2021، للمرة 14 خلال مسيرته، الجمعة ومحققاً فوزه الثامن بلقب السباق في فئة السيارات.
وكان بيترهانسل صاحب الـ55 عاماً الملقب باسم "السيد دكار" نظراً لكثرة انتصاراته في السباق فاز بالسباق للمرة الأولى في 1991 على متن دراجة نارية قبل التحول لفئة السيارات بعد تحقيق خمسة ألقاب أخرى في الدراجات النارية.
وقال بيترهانسل بعد الفوز: "الإحساس لم يتغير، لا توجد انتصارات سهلة على مستوى رالي دكار".
وأنهى بيترهانسل السباق متفوقاً بفارق 14 دقيقة و51 ثانية على القطري ناصر العطية سائق تويوتا والذي سبق له الفوز بالسباق ثلاث مرات.
وتصدر بيترهانسل السباق من المرحلة الثانية لكنه فاز فقط بمرحلة واحدة طوال السباق.
وفاز الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب وزميل بيترهانسل بالمرحلة الأخيرة من السباق واحتل المركز الثالث في الترتيب العام.
وأضاف بيترهانسل: "الفارق ربما يكون أن ناصر ارتكب أول خطأ في المرحلة التمهيدية، لقد فاز بالمرحلة التمهيدية وأعتقد أن ذلك كان الخطأ الأول له، ربما خسر السباق لأنه أراد الفوز بالمرحلة التمهيدية".
وبعد فوزه بالمرحلة التمهيدية بدأ العطية المرحلة الأولى أولا ومن ثم فإنه فتح الطريق أمام بقية المتنافسين خلفه وتسبب هذا في خسارته 12 دقيقة.
وفي الدراجات النارية فاز الأمريكي ريكي برابيك بطل نسخة 2020 بالمرحلة الأخيرة، الجمعة واحتل المركز الثاني بعد زميله بنابيدس لتكتمل سيطرة هوندا على أول مركزين لأول مرة منذ 1987.
وفاز الأرجنتيني مانويل اندوخار بلقب فئة الدراجات الرباعية، في حين توج الروسي دميتري سوتنيكوف سائق كاماز بلقب فئة الشاحنات للمرة الأولى لتستمر بذلك هيمنة فريقه على هذا اللقب للعام الخامس على التوالي.