|


الفيصل يوجه بالتحقيق في سوء أرضية «الجوهرة»

جدة - الرياضية 2021.01.15 | 11:13 pm

وجّه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، بالتحقيق بشكل عاجل في سوء أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، والحالة التي ظهر عليها الملعب في مباراة الاتحاد وأبها ومباراة الأهلي والهلال، ضمن منافسات الجولة 13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقد تم تكليف مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الرياضة بترؤس فريق التحقيق الذي سيباشر مهامه بصورة عاجلة، ويرفع تقريره بهذا الشأن خلال 48 ساعة، على أن يشمل التحقيق كل من له علاقة بذلك.
كما وجه وزير الرياضة بإعفاء المهندس المشرف على أعمال زراعة الملعب، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركة المكلفة بصيانة المدينة الرياضية حسب ما يقتضيه النظام.
وتم إغلاق ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية منتصف ديسمبر الماضي أمام مباريات دوري المحترفين بناء على خطاب الإدارة العامة لتشغيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة الذي أفاد بانشغال الملعب بالصيانة الشتوية، وتقرر لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين في ذلك الوقت إقامة مباراة فريقي (الاتحاد والرائد) من الجولة (9)، ومباراة فريقي (الاتحاد وضمك) في الجولة (12) من الدوري على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.
كما قررت اللجنة إقامة مباراة فريقي (الأهلي والفتح) في الجولة (9)، ومباراة فريقي (الأهلي والتعاون) في الجولة (11) من المسابقة على الملعب الرديف.