|


أطلقته القناة السعودية.. والرهيدي يكشف عن التفاصيل

70 فائزا يتنافسون على المليون

صورة التقطت لعبد المجيد الرهيدي الفنان السعودي من داخل الاستديو خلال تسجيل حلقة في برنامج “اسأل السعودية” (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ الرياضية 2021.01.17 | 01:10 am

رصد التلفزيون السعودي جوائز بإجمالي مليون ريال، ما بين نقدية وعينية للفائزين ببرنامج “اسأل السعودية” عبر حلقاته السبعين، التي ستبث على القناة الأولى.
وأبان الفنان السعودي الشاب عبد المجيد الرهيدي، مقدم البرنامج، في حديثه لـ “الرياضية”، أن جميع من سيصلون إلى المرحلة النهائية في البرنامج سيكونون من الفائزين سواء بمبلغ مالي أو هدية عينية، مشيرًا إلى أن البرنامج الجديد أطلقته القناة السعودية ضمن باقته البرامجية الجديدة تحت شعار “تستاهل الحب السعودية”. ولفت إلى أن جميع الإجابات المطروحة في البرنامج صحيحة، لكن الأكثر صحة هي التي يختارها السعوديون المشاركون في استفتاء البرنامج الذي أجرته شركات متخصصة في الإحصاء على شريحة واسعة من سكان السعودية من الجنسين.
وشدد الرهيدي، الفنان، على أن هذا البرنامج يحظى بدعم واهتمام من القائمين على التلفزيون السعودي، وفي مقدمتهم محمد بن فهد الحارثي، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون.
ويعد البرنامج النسخة المعربة من البرنامج الشهير “Lets Ask America”، الذي قدمت منه نسخ للعديد من الدول على مستوى العالم، حيث تعد النسخة الجارية التي تبث في القناة السعودية الأولى على مستوى الوطن العربي.
ويوجه البرنامج المكون من عدة مراحل أسئلة لأربعة متسابقين من منازلهم، بمشاركة عائلاتهم أو أصدقائهم، ومن يقع اختياره على الإجابة الصحيحة وفق مفهوم السعوديين سيضاف لرصيده المبلغ المرصود، ليغادر في كل مرحلة أحد المشاركين الذي جمع المبلغ الأقل وصولًا إلى المرحلة النهائية، التي يتبقى فيها مشارك واحد سيفوز بالمبلغ النهائي أو يخسره في حال عدم إجابته عن السؤال الصحيح.
ويتكون البرنامج من “70” حلقة مسجلة ستبث من الأحد إلى الخميس بمعدل “5” حلقات أسبوعيًّا على مدى أربعة أشهر.

وتعد هذه التجربة الثانية للرهيدي على مستوى تقديم برامج المسابقات، بعد النجاح الكبير في تقديمه برنامج “جوائز السعودية”، الذي بث عبر ثلاث نسخ على قناة SBC.