|

الشباب في مهمة الصدارة.. والأهلي لمعادلة الهلال

الرياض - الرياضية 01:21 | 2021.01.19
يتشارك الشباب والأهلي التطلعات، الثلاثاء، حينما يلعبان أمام الفيصلي وأبها ضمن المرحلة الـ14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث سيمنح الفوز الفريق العاصمي صدارة الترتيب، والغربي فرصة معادلة نقاط الهلال المتصدر الذي يلعب الأربعاء مع التعاون.
وابتسمت الجولة الماضية من الدوري، لفريق الشباب الذي حقق الانتصار على حساب العين (3-0)، ليتعثر الهلال والأهلي أقرب المنافسين إليه على القمة في مباراة جمعتهما دون أهداف، ليتقدم الفريق الأبيض خطوتين عنهما، ويبتعد بنقطة واحدة عن المتصدر.
ومنذ رحيل البرتغالي بيدرو كايشينا مدرب الفريق الشبابي المقال، حقق الفريق العاصمي مع كارلوس فرناندي مدربه البديل انتصارين في مباراة الاتفاق، ثم العين، وفي الوقت ذاته تعطل الهلال والأهلي في مرتين.
وجمع الشباب 25 نقطة في المركز الثاني، ويطمع بنيل نقاط الفيصلي (14 نقطة) في المرتبة الـ12 عندما يلاقيه على ملعب الأمير خالد بن سلطان في مقره، إذ خسر الفريق العنابي 4 مرات في آخر 5 مواجهات له، وأضاف نقطة يتيمة فقط إلى رصيده في المباراة الأخير بتعادله مع القادسية (2-2).
وعلى ملعب رديف الجوهرة في جدة، يأمل الفريق الأهلاوي تجاوز عثراته، وتحقيق الفوز حيث يستضيف أبها، بعد خسارة تلقاها مرتين توالياً أمام التعاون (3-0)، والقادسية (3-1)، ثم تعادل سلبي في الكلاسيكو مع الهلال.
وأقام فريق أبها معسكراً إعدادياً في جدة طيلة الأسبوع الماضي، بعد أن كسب الاتحاد (1-0)، وذلك تأهباً لملاقاة الأهلي الذي يملك 23 نقطة في المركز الثالث، فيما يملك الفريق الجنوبي 20 نقطة في المرتبة السادسة.