|

عبدالكريم الزامل
شكرا للوزير والهلال
2021-01-20
‏سعدنا بعد مباراة الأهلي والهلال بردة الفعل السريعة لسمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عندما وجه بالتحقيق بشكل عاجل في سوء أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
التوجيه كان صارماً، حيث تضمن إعفاء المهندس المشرف على أعمال زراعة الملعب، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركة المكلفة بصيانة المدينة الرياضية، وكان الاتحاد وأبها لعبا على نفس الملعب قبل تلك المباراة بـ 24 ساعة..
ردة فعل المسؤول السريعة أحد أسباب نجاحه، وهذا الموقف يذكرنا بردة فعل رئيس هيئة الرياضة السابق الأمير عبدالله بن مساعد بعد إحدى مباريات الهلال في البطولة الآسيوية، بسبب عدم توفر مياه الشرب بالشكل الكافي للجماهير، وعلى إثرها أعفي حينها مدير الملعب من منصبه..
الجميل أن الهلال ارتبط بالقرارات الإصلاحية في الملاعب والأنظمة خلال العقدين الأخيرين، والأجمل أن ترتبط ردة فعل المسؤول على كل تقصير أو خطأ لأجل الإصلاح الدائم في البيئة الرياضية التي عانت ولا تزال تُعاني من القصور في كثير من جوانبها على مستوى البنية التحتية أو المسابقات وأنظمتها وما يصاحبها من لغط متكرر..
- نوافذ:
- ردة فعل إدارة الهلال وبعض المنتمين لإعلامه بعد تعادل الهلال مع الأهلي كانت “مصطنعة”، بعد أن تبلورت حول لقطة لا تمت لأخطاء كرة القدم، وكان التوقيت والاختيار في الوقت الخطأ، كان على الهلاليين الانتظار لمباريات قادمة لاصطياد خطأ ضد فريقهم لإصدار بيان يسمى “ذر الرماد في العيون”، ويبقى الهلال الفريق الأقل تضرراً من أخطاء التحكيم التي قضت على منافسيه واحداً تلو الآخر..
- تكليف الحكم المتميز ماجد الشمراني لمواجهة النصر والوحدة وصفه بعضهم من أجل “إحراجه”، والصحيح أنها واحدة من المواجهات الأقوى هذا الأسبوع، وتحتاج للحكم الأفضل قد يخطئ، ولكن الاختيار جاء في محله.
- كل ما نشاهده من فوضى ولغط في هذا الموسم ستكون عواقبه وخيمة على المنتخب السعودي في ظل اتحاد قدم ضعيف لا يهش ولا ينش..
- إلى ساعة كتابة هذا المقال لجنة الانضباط لا حس ولا خبر بشأن “تفلت” مدرب الهلال رازفان على حكم مباراة فريقه أمام الأهلي، وما صاحبه من تلفظ غير مقبول..
وعلى دروب الخير نلتقي..