|


ينبع تحتضن الحدث.. والانطلاق 9.00 صباحا

«الغوص الترفيهي».. رحلة الـ 8 ساعات في البحر

صورة التقطت أمس الأول من فعاليات الغوص الترفيهي التي تحتضنها محافظة ينبع، وتأتي ضمن فعاليات شتاء السعودية، وتنطلق عند الـ 9.00 صباحًا (المركز الإعلامي ـ شتاء السعودية)
ينبع ـ الرياضية 2021.01.22 | 10:54 pm

سجّل “الغوص” في البحر الأحمر أهم الأنشطة الترفيهية في محافظة ينبع، حيث شهدت إقبالًا واسعًا من قبل المواطنين والمقيمين خلال موسم “شتاء السعودية”، الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة، وانطلقت الفعالية تحت مسمى “الغوص الترفيهي”.
وبحسب القائمين على الفعالية، فإن الغواصين يحملون شهادات معتمدة سواء المبتدئين والمحترفين، ومن لا يملك الشهادة فإنه يشترك في أحد برامج “اكتشاف الغوص” بصحبة مدربي غوص حاصلين على شهادات عالمية معتمدة، ويتمتعون بخبرات طويلة، لمساعدة السيّاح الراغبين في خوض هذه المغامرة البحرية ومشاهدة الأسماك والشعاب المرجانية. وتشمل الباقة كل ما تقدمه الرحلة البحرية من الضيافة، ومعدات الغوص الكاملة، وممارسة الأنشطة المختلفة من الألعاب المائية. والعمق المسموح به في تجربة “الغوص الترفيهي”، هو من 18 مترًا إلى 30 مترًا كحد أقصى.
وتستغرق الرحلة البحرية عادةً من سبع إلى ثماني ساعات تقريبًا، تبدأ من السابعة صباحاً، وتنتهي نحو الثانية بعد الظهيرة.
وأشار القائمون على الفعالية إلى أماكن الغوص المسموح بها من قبل حرس الحدود، وتتوزع بين “ينبع البحر” و”ينبع الصناعية”، وهي: شعب الشرم، وقطعة الشرم “إيونا رك”، وأم النكوث، وأم عروق، والقصرية، والقرين، وأم خشة، وخمال، والسفلاني، إضافة إلى موقع الأخوات السبعة، وهي: المركب، والمنسي، والطويل، وأبو قلاوة، وشبارير، وتستس.