|

هونتلار يرفع معنويات لاعبي شالكه رغم الخسارة

برلين - الألمانية 02:04 | 2021.01.23
لم يستطع المهاجم الهولندي المخضرم كلاس يان هونتلار المشاركة على أرض الملعب فور عودته إلى صفوف شالكه الألماني لكرة القدم، لكنه يتحلى بجدية كبيرة في القيام بدوره في دعم وتحسين معنويات لاعبي الفريق المتعثر في الدوري الألماني (بوندسليجا).
وبدلا من الاستسلام لمشاعر خيبة الأمل إثر هزيمة شالكه أمام كولون 1-2، الأربعاء، في مباراة حسمت لصالح كولون في الثواني الأخيرة، حرص هونتلار على مشاركة الطاقة الإيجابية مع زملائه بعد متابعة المباراة من المدرجات، وذلك استعدادا للمهام الصعبة المقبلة.
وقال هونتلار: "إذا لعبنا بالمستويات التي شهدها الشوط الثاني، فإننا سننجح في الخروج من الأزمة، هي انتكاسة فيما يتعلق بالنقاط، لكن الشوط الثاني كان إيجابياً، فقد كانت روح وعقلية المنافسة حاضرتين، أقيمت 17 مباراة فقط، وسنواجه جميع الفرق مجدداً".
وكان هونتلار، مهاجم المنتخب الهولندي السابق، قد اكتسب مكانة بارزة خلال الأعوام السبعة التي قضاها ضمن صفوف شالكه، بين عامي 2010 و2017، وقد سجل للفريق حينها 126 هدفاً.
وعاد هونتلار صاحب الـ37 عاماً قبل أيام إلى صفوف شالكه ليقضي معه الفترة القصيرة المتبقية من مسيرته الاحترافية حيث ينتظر أن يعتزل في الصيف المقبل.
وغاب هونتلار عن صفوف شالكه في مباراة كولون بسبب مشكلة في الكاحل، ويأمل أن يكون لائقا للمشاركة في مباراة بايرن ميونخ.
وقال هونتلار: "أتمنى أن أتمكن من المشاركة في مباراة يوم الأحد"، لكن كريستيان جروس مدرب الفريق بدأ أكثر حذراً.
ويعلق شالكه أماله بشكل كبير على مهاجمه المتألق ماثيو هوب الذي سجل خمسة أهداف خلال آخر ثلاث مباريات للفريق.
لكن لم يتضح بعد ما إذا كان ماثيو هوب وهونتلار يمكنهما معا انتشال شالكه من أزمته، ومع ذلك لم يبد هونتلار مشاعر من القلق وصرح قائلاً: "كنت أعرف مسبقا ما سأوجهه".