|

تريساكو يرد على احتجاج النصر بلقطة مونديالية

الرياض - الرياضية 09:56 | 2021.01.25
استشهد الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بلقطة من كأس العالم تحت 17 عاماً 2019، مشابهة لحالة البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد مع رائد الغامدي لاعب النصر في المباراة التي انتهت 1-1، الأحد، ضمن الجولة الـ 15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وشهدت الحالة للحارس البرازيلي مع لاعب النصر جدلاً واسعاً، حيث يرى العديد من المحللين التحكيميين وجود ركلة جزاء، فيما يرى البعض الآخر سلامة موقف الحارس وعدم وجود مخالفة.
وعلق تريساكو على اللقطة التي نشرها عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، أن الحالة لم تحتسب ركلة جزاء رغم عودة حكم المباراة إلى تقنية الفيديو «VAR»، وكتب في تغريدته :«حالة مشابهة من بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا في البرازيل عام 2019م، القرار المعتمد من حكم المباراة بعدم احتساب ركلة جزاء».
وأشار الإسباني إلى أن الحالة التحكيمية التي، شهدتها مباراة الاتحاد والنصر، أحدثت الكثير من التعليقات في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وقال: "ناقشنا الحالة مع حكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وانقسمنا حولها بنسبة 50 المئة لكلا القرارين".
وشدد تريساكو على الحكام، بضرورة ضبط اللاعبين لمنع حدوث مثل هذه الحالات، مشيراً إلى أن حكم مباراة الاتحاد والنصر قرر عدم احتساب ركلة جزاء، إضافة إلى عدم معاقبته الحارس والمهاجم.