|

«أبطال آسيا».. مواجهات الهلال والنصر والأهلي تتكرر

الرياض- الرياضية 02:04 | 2021.01.27
كررت قرعة دوري أبطال آسيا التي جرت مراسمها الأربعاء، المواجهات لفرق الهلال والنصر والأهلي في دور المجموعات، حيث سيلتقي الأزرق مرة أخرى بفريق شباب الأهلي الإماراتي، بينما ستعود مباراة جديدة بين الأصفر والسد القطري، فيما سيلعب أخضر جدة مع الاستقلال الإيراني والشرطة العراقي .
وتم تقسيم الأندية المشاركة الـ40 في دور المجموعات على 10 مجموعات، حيث كان من ضمنها خمس مجموعات في منطقة غرب آسيا، وخمس مجموعات في منطقة الشرق.
ومن اللافت أن النصر سيخوض مواجهتيه الخامسة والسادسة أمام السد القطري في غضون عامين، إذ التقى به في دور الثمانية 2019، ثم في دور المجموعات 2020، إضافة إلى 2021، كما من الوارد أن يلعب أصفر العاصمة مع العين للموسم الثاني توالياً حال فوزه في المحلق.
أما الهلال فسيعود لملاقاة شباب الأهلي، في مواجهة عاطفية ستشهد حضور البرازيلي كارلوس إدواردو خصماً وليس حليفاً، حيث كان من المقرر أن يلتقيان في إياب مجموعات 2020 في الدوحة، لولا تعرض عدد من لاعبي الأزرق بفيروس كورونا ما استدعى إلغاء المباراة.
من جهته، تكررت مجموعة الأهلي إذ سيتعين عليه ملاقاة الاستقلال الإيراني، والشرطة العراقي، بعد أن خاض معهما التحدي في النسخة الماضية، ونجح حينها بالتأهل إلى جانب الفريق الإيراني.
وضمت المجموعة الأولى لأندية غرب القارة، فريق الهلال السعودي، بطل نسخة 2019 مع فرق شباب الأهلي دبي الإماراتي والاستقلال من طاجيكستان والفائز من الغرافة القطري وإيه.جي.أم.كي. الأوزبكي.
فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الشارقة الإماراتي وتراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي، والفائز من الوحدة السعودية والقوة الجوية العراقي، بينما اشتملت المجموعة الثالثة على فرق الدحيل القطري والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي.
وجاء في المجموعة الرابعة فرق السد القطري والنصر السعودي والوحدات الأردني والفائز من مباراة فولاد خوزستان الإيراني والعين الإماراتي، فيما تجمع المجموعة الخامسة فرق بيرسيبوليس الإيراني والريان القطري وجوا الهندي، والفائز من الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي.
أما في مجموعات شرق القارة، ضمت المجموعة السادسة فرق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي و باثوم يونايتد التايلاندي وفيتيل الفيتنامي وفريق متأهل من التصفيات، وضمت المجموعة السابعة جيانجسو الصيني وناجويا جرامبوس الياباني وجوهور دار التعظيم الماليزي وفريق متأهل من التصفيات.
وفي المجموعة الثامنة تأتي فرق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وجامبا أوساكا الياباني وتامبنيز روفرز السنغافوري وسيدني الأسترالي، ثم فرق كاوازاكي فرونتال الياباني وقوانجتشو الصيني ويونايتد سيتي الفلبيني و فريق متأهل من التصفيات، أما في العاشرة فتلعب فرق شاندونج لونينج الصيني، وبورت التايلاندي وكيتشي من هونج كونج، وفريق متأهل من التصفيات.