|


«فيفا» يعتمد 4 مرشحين لانتخابات الاتحاد الإفريقي

باريس - الفرنسية 2021.01.27 | 06:48 pm

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على اعتماد 4 مرشحين لمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من بينهم الموريتاني أحمد ولد يحيى، فيما استبعد الرئيس الملغاشي أحمد أحمد الموقوف بتهم فساد.
وبعد الخضوع لفحوص إضافية، منحت لجنة المراجعة في «فيفا» الضوء الأخضر ليحيى والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، لينضما إلى السنغالي أوجوستين سنجور والعاجي جاك أنوما، ومن المقرر أن تقام الانتخابات في 12 مارس المقبل، في العاصمة المغربية الرباط.
وكتب ولد يحيى في حسابه الشخصي على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي: "سعيد للإعلان عن اعتماد ترشحي لرئاسة كاف، ومنصب نائب رئيس فيفا من قبل لجنة المراقبة".
ووجّه الاتحاد الدولي رسالتين اطلعت عليهما وكالة فرانس برس، إلى موتسيبي وولد يحيى، لإبلاغهما بـ"المصادقة على الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس فيفا".
وكانت لجنة الحوكمة في الاتحاد الإفريقي قد أعلنت في 6 يناير الماضي، أن ترشيحي الموريتاني والجنوب إفريقي كانا بحاجة لـ"فحوص إضافية".
واستبعد الرئيس الملغاشي أحمد أحمد، من التقدم لولاية ثانية بعد إيقافه من قبل «فيفا»، لخمس سنوات عن كل الأنشطة الكروية، بسبب قضايا فساد في 23 نوفمبر الماضي، وذلك برغم استئنافه القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية.
وأدانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات أحمد (61 عاماً) الذي يرأس الاتحاد القاري منذ 2017، بخرق عدة مواد متعلقة بـ"واجب الولاء.. عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.. إساءة استخدام المنصب"، إضافة إلى "إساءة إدارة الأموال".