|


البريك والشهري.. ثنائي لم يغب عن السوبر

الرياض - الرياضية 2021.01.29 | 11:15 pm

يعد محمد البريك لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أكثر اللاعبين ظهوراً في مباراة السوبر، حيث سبق له المشاركة في 3 مباريات بصفة أساسية، في حين لعب يحيى الشهري لاعب وسط النصر، مباراتين بصفة أساسية وحضر في الثالثة احتياطياً.
وكانت مباراة السوبر التي احتضنتها لندن العاصمة البريطانية عام 2015 بين النصر والهلال هي الأولى للبريك برفقة أزرق العاصمة وتوج حينها باللقب الأول له مع الفريق.
وفي العام التالي شارك البريك بصفة أساسية في قائمة فريقه التي خاضت مواجهة السوبر في لندن ضدالأهلي، إلا أن فريقه خسر تلك الموقعة بركلات الترجيح، بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، وكان البريك صاحب هدف التقدم لفريقه في المباراة من كرة ثابتة مميزة سكنت الشباك الأهلاوية.
وفي موسم 2018 كرر البريك حضوره المعتاد في مباريات السوبر، وذلك أمام الاتحاد وتوج حينها الهلال باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حسم المباراة لصالحه 2-1.
في الجانب النصراوي كان يحيى الشهري الوحيد في قائمة النصر الحالية الذي خاض مباريات السوبر الثلاثة التي شارك فيها، حيث كانت الأولى في لندن وخسرها بهدف وحيد أمام الهلال، وفي العام التالي خسر النصر أيضاً مباراة السوبر أمام الشباب بركلات الترجيح وكان الشهري عنصراً أساسياً في المباراتين.
وفي الموسم الماضي كان الشهري شاهداً على أول لقب لفريقه في كأس السوبر، لكن هذه المرة من مقاعد البدلاء، وشارك في الشوط الثاني من المباراة وساهم في تتويج فريقه باللقب الأول.
اليوم، يخوض البريك مباراة السوبر الرابعة في تاريخه مع الأزرق حين يواجه النصر، حيث يسعى البريك وفريقه للتتويج باللقب الثالث، في حين يتمني الشهري الذي لم يشارك مع فريقه هذا الموسم، أن يحتفل مع زملائه بحصد اللقب.