|


ثنائيات السوبر.. الأجنحة مصدر خطورة الهلال والنصر

الرياض - أحمد مختار 03:57 | 2021.01.30
تتجه الأنظار نحو ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، السبت، في لقاء الهلال والنصر ضمن أحداث بطولة السوبر السعودي، وسط رغبة كل فريق في إضافة البطولة الأولى له خلال عام 2021.
ويعاني الفريقان من الغيابات المؤثرة والقوية، فالهلال يفتقد ثنائي الدفاع علي البليهي ومتعب المفرج، بينما يغيب عن النصر أكثر من لاعب مهم، على رأسهم البرازيلي مايكون بيريرا.
ويعتمد مدربا الفريقين على رسم قريب من 4-2-3-1، فالروماني رازفان لوشيسكو لديه اهتمام كبير بالاستحواذ والسيطرة، مع استخدام التمريرات القصيرة في نصف ملعب المنافس، أملاً في خلق الفراغ اللازم للصناعة والتسجيل، بينما يركز الكرواتي ألين هورفات على الضغط المتقدم واستغلال عناصر الوسط والأطراف في تهديد مرمى خصومه.
عناصرياً، يقدم البيروفي أندريا كاريلو مستويات جيدة عندما يعتمد عليه رازفان في التشكيلة الأساسية، حيث أصبح اللاتيني أحد أهم مصادر خطورة الفريق الأزرق، بلعبه على اليمين وصناعته الفرص على الطرف، بالإضافة إلى دخوله العمق من أجل التسديد وإتاحة الفرصة أمام تقدم الظهير محمد البريك، كما يبرز لدى الأزرق دوماً سالم الدوسري صاحب الظهور اللافت في كل مرة خلال مواجهات الديربي.
وفي النصر لا خلاف أيضاً على الدور التكتيكي لخالد الغنام، فالجناح الشاب يعتمد في لعبه على الاختراق السريع، بالإضافة إلى دخوله منطقة الجزاء بالتبادل مع رأس الحربة، كما يفعل باستمرار هذا الموسم مع النصر في مباريات الدوري، إضافة إلى التحركات الدائمة من المغربي نور الدين أمرابط.