|


لاعب النصر يتحدث عن لقب السوبر.. ويروي قصة التألق

الخلف: انتظروا الأجمل

حوار: حواس العايد 2021.02.02 | 01:36 am

ظهير أيمن. جاءت بدايته مع نادي هجر، ثم انتقل إلى الاتفاق عام 2017، بعدها إلى الحزم صيف 2019، وأخيرًا إلى النصر في 2020. أسامة الخلف، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية”، تحدث عن تحقيق لقب السوبر السعودي بعد الانتصار على الهلال 3ـ0، مؤكدًا أن البطولة بداية تصحيح المسار، مشيرًا إلى أن هدفهم المقبل التركيز على بطولة الدوري.
01
بدايةً أبارك لك بتحقيق بطولة السوبر.. ماذا تقول عن هذا الإنجاز؟
بارك الله بك، والحمد لله الذي أكرمنا ببطولة مهمة في وقت صعب، كنا نحتاج فيه إلى هذا الإنجاز، بعد تقديمنا مستويات لا ترتقي إلى طموحات محبي النصر في بداية الدوري. الآن بدأنا تصحيح المسار والمقبل أجمل.
02
لمَن تهدي بطولة السوبر؟
أهديها إلى الوالد والوالدة وزوجتي، وجمهور النصر.
03
تقدم مستويات مميزة في الفترة الأخيرة.. ما السر وراء ذلك؟
هذا بفضل رب العالمين. منذ توقيعي للنصر وأنا عازم على تقديم مستويات مميزة، ولا أنسى دور زملائي اللاعبين، وثقة الجهاز الفني والإداري بي، فقد أعطاني هذا الأمر دافعًا كبيرًا لبذل المزيد من الجهد.
04
قدمتم مستويات متدنية في بداية الدوري.. هل كان بسبب البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق المُقال؟
لا أرغب في تقييم الجهاز الفني، لكن كانت لدينا ظروف صعبة بعد خروجنا من دوري أبطال آسيا، والكل يعلمها، مثل إصابات كورونا، والأهم حاليًّا أننا تجاوزنا المرحلة السابقة.
05
أخطأت في مباراة الاتحاد ووُجِّهت لك انتقادات عدة.. كيف تعاملت معها؟
لا أخفيك أنني حزين جدًّا على ما حدث في مباراة الاتحاد، خاصةً أن فريقنا كان متقدمًا، ثم عادل الاتحاد إثر خطأ، وهذه كرة القدم، لا توجد فيها أهداف تأتي من غير أخطاء.
06
لكن لا يوجد لاعب يخطئ في مباراة مهمة وتوقيت صعب ولا يتأثر.. ما رأيك؟
حقيقةً، حزنت بعد المباراة مباشرةً، خاصةً أنني بطبيعتي أحب الفوز في كل مباراة، وأطمح إلى تقديم مستوى أفضل دائمًا، وأتعلم من أخطائي.
07
كيف تم تجهيزك للعب في مركز الظهير الأيسر أمام الهلال في كأس السوبر؟
تم دعمي من قِبل جميع زملائي والجهازين الفني والإداري، لتشجيعي، وحتى أدخل المباراة بشكل مختلف، وأقدم مستوى مميزًا مع بقية المجموعة، والحمد لله وُفِّقنا وقدمنا مستوى ونتيجة وبطولة.
08
كيف وجدت تجربة الظهير الأيسر في مباراة السوبر؟
للمرة الأولى أشارك في مركز الظهير الأيسر. كان اختبارًا صعبًا جدًّا، لكنني حاولت قدر المستطاع تقديم كل ما لدي، ولا أنسى فضل الله ثم زملائي اللاعبين الذين دعموني.
09
مَن كان يسدي لك التوجيهات والنصائح من اللاعبين كونها أول مباراة لك ظهيرًا أيسرَ؟
جميع اللاعبين دون استثناء، وهناك جهد كبير جدًّا بذله حسين عبد الغني، المدير التنفيذي، بالاجتماع بكل اللاعبين على انفراد، وتقديم نصائح وتوجيهات مهمة لنا، كان لها دور كبير في الإنجاز.
10
ما المركز المفضل لديك؟
أي مركز يراه الجهاز الفني، ويحتاجني الفريق فيه، سأكون جاهزًا للعب فيه وتقديم كل ما أستطيع.
11
كيف ترى الجهاز الفني الحالي؟
جهاز مميز ومتعاون، ويقدم جهدًا كبيرًا معنا لإظهار الفريق بشكل مميز. النصر يومًا بعد آخر يظهر بشكل جميل جدًّا، خاصةً أنه يضم أفضل النجوم في الدوري، لكنَّ الحظ لم يحالفنا سابقًا.
12
بماذا تعد جماهير النصر في مقبل الأيام؟
أعدهم بالعمل الجاد، وبذل أقصى جهودنا لإسعادهم، وسنعود بقوة للدوري مع بداية الدور الثاني.
13
ما طموحات أسامة الخلف؟
طموحي كبير، ومتشوِّق لتشريف المنتخب السعودي الأول في البطولات المقبلة، وبإذن الله سأكون قادرًا على ذلك مع المستويات التي أقدمها.
14
مَن أقرب اللاعبين إليك؟
جميع اللاعبين قريبون مني، لكن يبقى عبد الله الخيبري وعلي لاجامي الأقرب لي.