|


5 نجوم محرومون من القيادة

فيرديناند
الرياض ـ الرياضية 2021.02.03 | 11:59 pm

يتنازل بعض نجوم كرة القدم في أوروبا عن حقهم في القيادة، أحيانًا، عندما يقترفون ما يخالف القانون، أثناء تحرُّكهم بسياراتهم على الطرق.
ويتنقَّل حاليًا 5 لاعبين، ناشطين ومعتزلين، بواسطة سيارات أجرة، أو بمعيَّة زملائهم، بعدما سُحِبت رخص قيادتهم في وقت سابق، بداعي خرق القوانين.
ولاتِّهامه بتجاوز الحد الأقصى للسرعة، فضلًا عن الاصطدام بسيارتين، تحت تأثير الكحول، جُرِّد جاك جريليش، قائد أستون فيلا، تاسع الدوري الإنجليزي، في ديسمبر الماضي، من رخصة القيادة لتسعة أشهر.
ومنذ مارس الماضي، طبَّقت السلطات الإنجليزية على جوردون إيب، جناح أيمن ديربي كاونتي، حظرًا من القيادة لمدة 16 شهرًا، إثر ثبوت اجتياحه واجهة مقهى، أثناء انطلاقه بسيارته البنتلي الفاخرة، بسرعة جنونية.
ووفقًا لنبأ نشرته “بي بي سي” عبر موقعها الإلكتروني في يوليو الماضي، مُنِعَ الإسكتلندي أوليفر مكبورني، مهاجم شيفيلد يونايتد، متذيل ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريمييرليج”، من القيادة 16 شهرًا، لرفعه سرعة سيارته الأودي R8 أثناء سيره بها، إلى مستويات “حمقاء”.
وفي أغسطس الماضي، عُلِّقت رخصة قيادة البرازيلي أرثور ميلو، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، 8 أشهر، بعدما حطَّم عمود إنارة في مدينة برشلونة الإسبانية، معقل فريقه السابق، بسيارته الفيراري، على وقع جرعة كحول زائدة تناولها. وقبل أيام قليلة، سُمِح لجيرمين بينانت، لاعب ليفربول السابق، بالقيادة، بعد إيقافه عنها لمدة قاربت الشهرين بداعي تجاوز حد السرعة القانونية.
وللسبب ذاته يقضي ريو فيرديناند، مدافع مانشستر يونايتد المعتزل، منذ أغسطس الماضي، عقوبة الحرمان من القيادة لستة أشهر.


5 نجوم محرومون من القيادة

5 نجوم محرومون من القيادة