|


الأهلي يتطلع للصدارة من بوابة الوحدة

جدة - الرياضية 2021.02.05 | 01:31 am

يتطلع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، للمزاحمة على اعتلاء صدارة جدول ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة، عندما يحل ضيفاً على نظيره الوحدة، في لقاء يحتضنه ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية «الشرائع» بمكة المكرمة، لحساب الجولة الـ17، التي تشهد مباراة أخرى يسعى فيها الفيصلي إلى ايقاف نزيف النقاط من خلال مواجهته مع الباطن.
وباتت الفرصة مهيأة للأهلي (30 نقطة)، من أجل ضمان الاستمرار في دائرة التنافس على اللقب، وعدم الابتعاد عن القمة، على الرغم من تعثره في الجولة الماضية بالتعادل أمام الباطن 2-2، مستفيدًا من خسارة الهلال أمام أبها، الخميس. وفي حال فوز الأهلي سيزيد الضغط على الشباب (32) المتصدر حالياً، والذي سيلعب مباراته السبت، أمام الرائد.
ويستعيد الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب الأهلي السوري عمر السومة، هداف الفريق بعد تغيبه عن المباراة الماضية أمام الباطن بداعي الإصابة، حيث شارك في التدريبات الأخيرة.
ويتطلع الفريق الأهلاوي، لتكرار انتصار الدور الأول، بعد تخطيه الوحدة بهدف دون مقابل، عبر الروماني ألكسندر ميتريتا.
في المقابل، يدخل الوحدة صاحب الأرض، المواجهة بطموحات العودة إلى الانتصارات المتوقفة منذ الجولة الـ11، حين تغلب على الاتفاق 2-1، وتوالت النتائج المتعثرة بعدها في 5 مباريات متتالية حيث خسر مباراتين أمام النصر والشباب، وتعادل أمام الفتح وضمك والقادسية. وساهم ذلك في إقالة البرتغالي إيفو فيريرا مدرب الفريق، وتعيين الأردني محمود الحديد المساعد لتولي المهمة في الفترة المقبلة.
ويحتل الوحدة المركز العاشر في ترتيب فرق الدوري برصيد 21 نقطة، حصدها من 6 انتصارات، وتعادل في 3، وخسر 7.



وفي المواجهة الأخرى، الجمعة، يحاول الفيصلي، وضع حدًا لنزيف النقاط في مباراته مع الباطن. ويمر عنابي سدير بأيام صعبة، لم يعرف فيها طعم الانتصار، منذ ديسمبر 2020 حين تغلب على الرائد (2-0)، حيث تعثر في آخر 8 مباريات في الدوري، بتعادله في 4 وخسارته مثلها.
ويأمل البرازيلي بريكليس شاموسكا مدربه في احتواء الأزمة الفنية، والعودة بالفريق إلى طريق الانتصارات، وتجنب مراكز مؤخرة الترتيب التي لم يوجد فيها منذ فترة طويلة، حيث أن لديه 17 نقطة، جعلته يحتل المركز الـ14 المهدد بالهبوط.
ويأمل الفيصلي، أن يسجل نتيجة مماثلة للقسم الأول، حينما فاز على الباطن بهدف دون مقابل. ويبدأ الباطن المواجهة بمعنويات عالية بعد عودته من جدة بتعادل ثمين في الجولة الماضية، أمام الأهلي 2-2، وكان قبلها حقق الانتصار على العين 2-1.
ويحتل السماوي المركز الـ13 برصيد 17 نقطة، ويتساوى مع نظيره الفيصلي في الرصيد النقطي، حيث ستكون المواجهة فرصة لفك الارتباط بين الفريقين.


الأهلي يتطلع للصدارة من بوابة الوحدة