|


الأهلي يعتلي قمة الدوري بـ«انتصار شاق»

مكة المكرمة - الرياضية 2021.02.05 | 10:18 pm

اقتنص فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فرصة الصدارة المؤقتة، وصعد إلى قمة ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه على مضيفه الوحدة (4-2)، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة.
ورفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة، متجاوزاً الشباب (32)، والذي تنتظره مباراة أمام الرائد، السبت، سيسعى فيها لاستعادة المركز الأول، فيما تجمد رصيد الوحدة عند 21 نقطة، توقف على إثرها في المركز العاشر.
لم تتأخر الإثارة كثيراً في المواجهة، عندما نجح حسين المقهوي في منح الأهلي الأسبقية مستثمراً تمريرة عبدالرحمن غريب (7)، وبعد دقائق قليلة أخرى، تمكن سلمان المؤشر من إضافة الهدف الثاني للضيوف بتمريرة حاسمة من غريب أيضاً (13).
وعلى الرغم من الهدفين الباكرين للأهلي، إلا أنه كان لكلمة أهل الدار صداها، حينما قلصوا الفارق عبر حسين العيسى من تصويبة متقنة (17)، قبل أن يعدل الفرنسي يوسف نياكاتي النتيجة بعد فاصل مهاري، حيث تجاوز مدافعي الأهلي، وأرسل كرة بارعة في شباك محمد العويس (24).
وبقدر ماجاءت البداية مليئة بالأحداث والأهداف، ظهر الشوط الثاني بصورة أقل من الطرفين، إذ بدت معالم الحذر تتضح على تكتيك المدربين، بعد الهفوات الدفاعية المتعددة قبل ذلك، ما أسهم في الأهداف الأربعة في الشوط الأول.
وقبل صافرة النهاية بدقائق، نجح الأهلي في ترجيح كفته بأقدام الروماني ألكسندر ميتريتا البديل بعد أن تجاوز أكثر من لاعب وأرسل الكرة إلى المرمى (91)، وتبعه بعد ذلك السوري عمر السومة العائد من الإصابة بهدف تأكيد الانتصار (93).
وتتجدد مباريات المنطقة الغربية في روزنامة فريق الأهلي، الذي يتعين عليه ملاقاة الاتحاد غريمه التقليدي ضمن المباريات الجولة الـ18، الخميس 11 فبراير، بينما يحل الوحدة ضيفاً على الفيصلي الجمعة 12 من الشهر ذاته.