|


عقدة الرائد تهدد الشباب.. والقادسية يتحدى ضمك

الرياض - الرياضية 2021.02.05 | 11:21 pm

يستضيف فريق الشباب الأول لكرة القدم، نظيره الرائد، ضمن منافسات الجولة 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير خالد بن سلطان، السبت.
ويدخل الفريق الشبابي المباراة من أجل استعادة الصدارة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة، بفارق نقطة عن الأهلي الذي فاز على الوحدة (4-2)، الجمعة، لكن مع مباراة أقل من الفريق الجداوي، بينما يتواجد الرائد في المركز 12 بـ19 نقطة.
ويعود آخر فوز للشباب على الرائد في دوري المحترفين، إلى نحو 5 أعوام، تحديداً في الـ28 من يناير العائد إلى عام 2016، حينما انتصر الفريق العاصمي بهدف دون رد بتوقيع محمد بن يطو، ضمن الأسبوع الـ14، ليحقق الرائد بعد ذلك نتائج مميزة أمام خصمه، بالفوز في 4 مباريات والتعادل في 6 أخرى، خلال 10 مواجهات متتالية.
ويعاني الرائد من إصابات عدد من العناصر، مثل عز الدين دوخة، محمد فوزير، محمد السبيعي، وأرناود دوجوم، فيما لم تتأكد بعد مشاركة النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الشباب الجديد.
تكتيكياً، يخوض الطرفين اللقاء في حالة فنية جيدة، حيث يقدم الشباب مستويات مميزة في الفترة الأخيرة، مع تألق لافت للأرجنتيني إيفر بانيجا في صناعة الفرص والأهداف، فيما يعتمد بيسنيك هاسي، مدرب الرائد، على براعة كريم البركاوي مهاجمه المغربي، الذي سجل 4 أهداف في شباك ضمك، في الجولة السابقة.
وفي أبها يحل القادسية ضيفاً على نظيره ضمك في مواجهة يحضتنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة ضمن الجولة نفسها ، حيث يطمح المضيف في تحقيق الفوز من أجل الابتعاد عن المركز الأخير بالجدول، بينما يرغب الضيوف في الابتعاد أكثر عن مناطق المؤخرة.
ويتواجد ضمك في المركز 16 برصيد 12 نقطة، من 3 انتصارات و3 تعادلات و10 هزائم، أما القادسية فيأتي في المركز التاسع بـ21 نقطة، بعد الفوز في 5 مباريات والتعادل في 6 والخسارة 5 مرات.
يذكر أن الفريقين يقدمان سلسلة نتائج سلبية في الفترة الأخيرة، حيث خسر ضمك في آخر مباراتين أمام الرائد والتعاون، كذلك لم ينجح القادسية في تحقيق الفوز في آخر الجولات، بتعادله مع الفيصلي، الفتح، أبها، والوحدة.