|


جوميز يقتحم صدارة الهدافين بـ«السوبر»

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2021.02.09 | 08:27 pm

رفض الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، الابتعاد عن صدارة الهدافين طويلاً، رغم المسيرة المتذبذبة والنتائج السلبية التي حققها فريقه خلال الجولات الماضية، حيث واصل ممارسة هوايته المفضلة في هز الشباك، واعتلى القمة مع مرور 17 جولة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وصعد الفرنسي صاحب الـ35 عاماً إلى صدارة هدافي دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 12 هدفاً، بعد إحرازه أربعة أهداف «سوبر هاتريك» في المواجهة التي انتصر فيها فريقه على نظيره العين 5-0، الثلاثاء.
وتفوق جوميز صاحب الـ8 أهداف قبل الرباعية التي سجلها في مرمى العين على الخماسي، السويدي كارلوس ستراندبيرج لاعب أبها، والسعودي حسن العمري لاعب القادسية، والبرتغالي فابيو آبرو لاعب الباطن، والرأس أخضري جوليو تافاريس لاعب الفيصلي، والأرجنتيني إيمليو زيلايا لاعب ضمك، الذين كانوا يعتلون صدارة الترتيب بعشرة أهداف لكل منهم.
وكان مهاجم الهلال احتل وصافة ترتيب الدوري خلال الموسمين الماضيين، حيث أحرز 21 هدفاً في موسمه الأول مع الفريق العاصمي خلف المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، وفي الموسم التالي عاد جوميز وأحرز 27 هدفاً بفارق 3 أهداف عن المغربي حمدالله الذي توج نفسه هدافاً للدوري للموسم الثاني على التوالي.
وقبل 13 جولة من النهاية يسعى الفرنسي الذي صال وجال في الملاعب الأوروبية قبل أن يحط رحاله في الرياض إلى إنهاء الموسم متوجاً نفسه هدافاً للدوري بعد موسمين حقق فيهما وصافة ترتيب الهدافين.