|


إيطاليا.. بعد زلاتان ولوكاكو.. ملاسنة بين كونتي وأنييلي

روما - الفرنسية 2021.02.10 | 05:00 pm

التقطت الكاميرات مع نهاية مباراة الإياب بين يوفنتوس وإنتر في نصف نهائي كأس إيطاليا، مشهداً غير مألوف في عالم الكرة المستديرة، اختصر بتلاسن متبادل بين رئيس السيدة العجوز أندريا أنييلي، ومدرب الثاني سابقاً أنتونيو كونتي.
جاء ذلك في أعقاب حجز يوفينتوس بطاقته إلى نهائي كأس إيطاليا للمرة السابعة في الأعوام الـ10 الأخيرة بتعادله السلبي إياباً على ملعبه، بعدما كان فاز ذهاباً على ملعب إنتر 2-1 بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو.
غير أن الصور التي بثتها العديد من وسائل الإعلام لم تظهر بشكل واضح إلى من وجه كونتي كلامه بين شوطي المباراة، لكن بدا واضحاً انها موجهة إلى رئيس البيانكونيري مع نهاية المباراة، في حين كان الأخير يهم بمغادرة المنصة في الملعب.
ومن المتوقع صدور عقوبات تأديبية بحق المخالفين، حيث ستضع اللجنة الرياضية للدوري تقريرها عن مباراتي الذهاب والإياب في نصف النهائي، لكن الاتحاد المحلي للعبة بإمكانه لاحقاً أن يفتح تحقيقه الخاص في حال وجد ذلك مناسباً، كما حصل أخيراَ في مسألة الشجار وتبادل الشتائم بين المهاجمين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبلجيكي روميلو لوكاكو خلال مباراة ميلان وإنتر في ربع نهائي الكأس المحلية الذي حسمه النيراتزوري ورفاقه 2-1 في الوقت القاتل.
وعندما سُئل في نهاية المباراة عن تصرف أنييلي، علّق كونتي الذي سبق أن أشرف على تدريب السيدة العجوز بين عامي 2011 و2015 بالقول:« من الأفضل أن يكون الشخص أكثر تثقيفاً، وأن يحظى بقدر أكبر من الاحترام والروح الرياضية».
من ناحيته، نفى أندريا بيرلو مدرب يوفينتوس أن يكون قد شاهد ما حصل بين الشوطين بما يتعلق بكونتي، مؤكداً:« عدت فوراً إلى غرف تبديل الملابس».
وهي ليست المرة الأولى التي يدخل فيها كونتي بشجار، إذ عوقب بالإيقاف لمباراتين ودفع غرامة قدرها 20 ألف يورو (24 ألف دولار)، لتعرضه لفظياً لحكم المباراة التي تعادل فيها فريقه مع أودينيزي سلباً في المرحلة الـ19 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.