|

السومة ورمارينيو.. ليلة هجوم العمالقة

جدة - إبراهيم الحمدان 03:44 | 2021.02.11
229 هدفاً تراقصت على أنغامها جماهير قطبي جدة طرباً، بـ 174 حملت توقيع السوري عمر السومة لصالح الأهلي، و55 أهداها البرازيلي رومارينيو سيلفا للاتحاد، ليبلغ الترقب ذروته بين الأنصار هنا وهناك، قبل موعد لقاء الثنائي وفريقيهما في «ديربي العروس»، ضمن الجولة الـ18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس.
ومن منطلق التنافس الشرس في إرسال الكرات إلى الشباك، تكبر أفق التحدي بين السوري والبرازيلي في الموسم الجاري، بامتلاك كل منهما 9 أهداف في قائمة الهدافين، مبتعدين عن الفرنسي جوميز مهاجم الهلال المتصدر (12) بثلاثة أهداف.
وتبدو علاقة السومة بالمرمى الأصفر وطيدة أكثر، حيث زياراته التي لا تنقطع في كل حين منذ وصوله موسم 2014-2015، بل أنه بات الأقرب إليه بعد الرائد (18) بصمة، إذ سكنت كرات البالغ (31 عاماً) الشباك في الديربي 12 مرة، 11 منها في مسابقة الدوري، وهو ما يرفع أسهم حضوره مع كل موعد غربي يحين.
وفي موسمه الثالث إلى جانب الفرقة الاتحادية، احتفل رومارينيو (30 عاماً) بهدفين في مرمى الأهلي، وذلك وصولاً إلى مباراته المتاحة السادسة على صعيد مواجهات الفريقين، ولكن أول تدويناته ضد الغريم، جاءت وهو يدافع عن شعار الجزيرة الإماراتي عبر بطولة دوري أبطال آسيا.
وفي أعين الشغوفين، فذكرى ليلة الأول من مارس العائد إلى 2019 تبقى عالقة في الأذهان، حينما جمعهما الديربي للمرة الثانية، وقال فيه ابن السامبا كلمته أولاً محرزاً هدفاً حلق في سبيله عالياً ورمى بالمستديرة من فوق الجميع في مرمى محمد العويس.
الرد جاء كالصاعقة من ابن دير الزور الذي رد بلقطة سينمائية، والبداية عندما خالف عادته بإدارة ظهره للشباك وسط ترقب من الجميع، ليطير ويرسل الكرة بخلفية خاطفة كادت أن تمزق شباك فواز القرني المتجمد آنذاك بين الخشبات الثلاث، متفرجاً على السومة وهو يركض فرحاً بهدفه.