|

بانيجا وبيتي.. من «كلاسيكو بوينس آيرس» إلى ديربي الرياض

الرياض - إبراهيم الأنصاري 03:33 | 2021.02.13
أعاد تألق إيفر بانيجا وبيتي مارتينيز الثنائي الأرجنتيني في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مع فريقي الشباب والنصر إلى الأذهان المسيرة الكبيرة لهما في دوري بلادهما، بقميصي بوكا جونيورز وريفر بليت أيقونتي بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية.
ووضع الأرجنتينيان بصمتهما في مواجهة الدور الأول بين الشباب والنصر، حين قاد بانيجا الطرف الأبيض للانتصار، بعد إحرازه هدف ترجيح الكفة من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من المواجهة، التي صنع فيها بيتي هدف فريقه الوحيد للمهاجم أيمن يحيى، حيث ساهم تألق ابن التانجو في تقديم فريقه مواجهة مميزة رغم النقص الكبير الذي كان يعاني منه في تلك المباراة بعد إصابة عدد كبير من لاعبي النصر بفيروس كورونا.
ويملك إيفر وجونزالو تاريخاً كبيراً في الأرجنتين، حيث حجز بانيجا مكانه في التشكيلة الأساسية لفريق بوكا جونيورز في موسم 2007 والذي كان يضم حينها نخبة نجوم الكرة في بلاد الفضة، يتقدمهم المايسترو خوان رومان ريكلمي ومارتن باليرمو الهداف الكبير.
واستغل بانيجا رحيل النجم فرناندو جاجو إلى صفوف ريال مدريد ليسد فراغه، ويساهم في تتويج البوكا باللقب الأخير له في البطولة القارية كوبا ليبرتادوريس، ليبدأ رحلة التألق في الملاعب الأوروبية.
ولا يقل بيتي مارتينيز تألقاً عن مواطنه بانيجا، حيث كتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ ريفر بليت حين قاده للتتويج بلقب بطولة كوبا ليبرتادوريس على حساب الغريم التقليدي بوكا جونيورز في النهائي التاريخي الشهير الذي وصف في 2018 بنهائي القرن.
وكتب بيتي التاريخ، تاركاً بصمة لاتنسى، حيث رد الدين لمارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت الذي منحه الثقة ووثق في قدرته حين قرر منحه الرقم 10 الذي كان يرتديه رفيق دربه إرييل أورتيجا، وسبقه عدد من النجوم التاريخيين أمثال بابلو إيمار، وإنزو فرانسيسكولي أسطور ريفر.
اليوم، في الرياض يتجدد اللقاء بين الثنائي في ديربي الرياض وكفة بانيجا قائد الشباب تتفوق على مارتينيز الذي سيخوض فريقه المواجهة على ملعبه الذي لم يعرف فيه طعم الخسارة. بانيجا وبيتي.. من «كلاسيكو بوينس آيرس» إلى ديربي الرياض

بانيجا وبيتي.. من «كلاسيكو بوينس آيرس» إلى ديربي الرياض

بانيجا وبيتي.. من «كلاسيكو بوينس آيرس» إلى ديربي الرياض

بانيجا وبيتي.. من «كلاسيكو بوينس آيرس» إلى ديربي الرياض