|


النصر والشباب.. ذكرى «الشمالية» تتجدد

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2021.02.13 | 06:52 pm

حدد المسؤولون عن مباراة النصر أمام الشباب على ملعب "مرسول بارك" غرفة تبديل الملابس في الجهة الشمالية من الملعب للنصر، على عكس المرات السابقة التي كانت فيه مخصصة للفريق الضيف خلال جميع المباريات الماضية التي خاضها صاحب الأرض على ملعبه.
وجاء تحديد الغرفة الشمالية قبل ساعات من مواجهة الشباب، في الجولة الـ18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضحت لـ«الرياضية» مصادر خاصة أن تغيير غرفة تبديل النصر جاء بناءًا على طلب من إدارة نادي الشباب أبدت فيه رغبته بجلوس فريقها في الجهة الجنوبية، وهو الأمر الذي لم تمانعه نظيرتها في الجانب النصراوي.
وأعاد قرار تغيير غرف الملابس إلى الأذهان ذكرى النزاع الشهير بين الناديين على المدرج الشمالي في المباريات التي اعتاد الشباب فيها استضافة النصر على ملعب الملك فهد الدولي أو ملعب الأمير فيصل بن فهد خلال الأعوام الماضية، حيث تطالب الإدارة الشبابية عادة قبل كل ديربي بتواجد جماهير ولاعبي فريقها في الجهة الشمالية من الملعب وهو الطلب الذي يقابل بالرفض من قبل نظيرتها النصراوية التي تستند على أن فريقها اعتاد على التواجد في المكان ذاته في جميع مبارياته التي يخوضها على الملعبين.
وكان آخر النقاشات الجدلية على غرف تبديل الملابس في ديربيات الرياض، بين الهلال والنصر وذلك قبل نهائي كأس الملك حين طالب ممثل النصر خلال الاجتماع الفني باستخدام غرفة تبديل الملابس الجنوبية لملعب الملك فهد الدولي، فضلًا على أن تكون دكة البدلاء النصراوية في المنطقة الجنوبية على عكس العادة.
وعلى الرغم من أن ديربيات الرياض بين الهلال والنصر منذ أعوام طويلة أتشهد وجود الهلال في غرفة الملابس الجنوبية بينما يكون النصر في غرفة الملابس الشمالية، إلا أن الإدارة النصراوية كسرت هذا العرف في ديربي نهائي كأس الملك الذي خسره فريقها 2-1.
وكان آخر ديربي جمع الشباب والنصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض شهد اختيار الفريق الشبابي للجهة الشمالية التي عادة ما يطالب بها حين يكون المستضيف للنصر.