|


مبابي يفي بوعده لمدربه

برشلونة - الفرنسية 2021.02.17 | 02:26 pm

سأل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان، الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو مدرب الفريق، قبل المواجهة ضد برشلونة الإسباني عن عدد الانتصارات التي حققها على الأخير عندما كان مدرباً لإسبانيول الطرف الأخر في المقاطعة الكاتالونية، فجاءه الرد بأنه حقق ذلك مرة واحدة، فوعده الفائز بكأس العالم 2018 بأنه سيرفع العدد إلى انتصارين.
وفى مبابي بوعده لمدربه مسجلاً ثلاثية رائعة في مرمى برشلونة ليقوده إلى فوز تاريخي 4-1 في عقر دار الأخير ملعب كامب نو ليخطو خطوة عملاقة نحو الدور ربع النهائي.
وكانت المسؤولية كبيرة على مبابي لا سيما في غياب النجمين البرازيلي نيمار والأرجنتيني دي ماريا، كما أنه كان عرضة لانتقادات حادة الموسم الماضي عندما فشل في تسجيل أي هدف في الأدوار الإقصائية على الرغم من بلوغ فريقه المباراة النهائية وخسارته أمام بايرن ميونيخ 0-1.
بيد أنه كان على الموعد ضد برشلونة الذي تعرّض لخسارة فادحة الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ 2-8 وضرب بقوة، ليسجل نقاطاً في السباق المبكر نحو الكرة الذهبية نهاية العام الحالي.
وبفضل ثلاثيته، رفع مبابي رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم واحتل المركز الثاني رفقة 4 لاعبين آخرين، علماً بأنه يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي أيضاً برصيد 16 هدفاً.