|


انتفاضة «نموذجية» تطيح بالشباب

الرياض- الرياضية 2021.02.17 | 08:43 pm

أطاحت انتفاضة فريق الفتح الأول لكرة القدم، بضيفه الشباب، عندما حول تأخره بهدف إلى انتصار بنتيجة (2-1)، الأربعاء، ضمن الأسبوع الـ19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعد تلك هي الخسارة الأولى للفريق الشبابي على ملعبه، حيث تلقاها في توقيت صعب، إذ يتصدر ترتيب الأندية بـ38 نقطة، توقف عندها على إثر الخسارة، لتزيد فرص المتنافسين على القمة بتعثر صاحب المركز الأول.
فيما واصل فريق الفتح عروضه اللافتة في الآونة الأخيرة، بتعادل مع النصر، وفوزين متتاليين على العين والشباب، ليبتعد عن مراحل الخطر في الجولات الثلاث السابقة، إذ بلغ 25 نقطة.
وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان، بدأت المواجهة بتفوق شبابي على صعيد السيطرة، إلا أن جميع محاولاته اصطدمت بتنظيم دفاعي، وحارس يقظ، حتى قال الأرجنتيني كريستيان جوانكا كلمته المعتادة، مسجلاً هدف التقدم للشباب، برأسية ترجم بها تمريرة متقنة من مواطنه إيفر بانيجا (43).
أما في الشوط الثاني، فظهرت القوة الفتحاوية، بعد أن غير يانييك فيريرا مدربه النهج الذي دخل به المباراة، متحولاً إلى النواحي الهجومية، إذ تمكن بعد مرور (67) دقيقة من الحصول على هدف التعديل، بأقدام البيروفي كريستيان كويفا اللاعب البديل من كرة ثابتة مثالية.
وقبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها، دون الهولندي ميتشل تي فريدي انتصار قاتل لفريقه الفتح، بعد أن روض الكرة، ودار وصوبها بنجاح في المرمى الشبابي (93).
ويلاقي الفتح في المباراة المقبلة، نظيره الاتفاق، الثلاثاء، الـ23 من فبراير الجاري، فيما يتعين على الشباب لعب الكلاسيكو أمام الأهلي الإثنين الـ22 من الشهر ذاته.