|

الشباب يقهر الأهلي.. ويحلق بالصدارة

الرياض - الرياضية 10:12 | 2021.02.22
أمطر فريق الشباب الأول لكرة القدم، شباك الأهلي ضيفه، بثلاثة نظيفة، ليعزز صدارته في سلم ترتيب الدوري، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، الإثنين، ضمن مباريات الجولة 20، على ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب.
وسجل ثلاثية الشباب في المباراة، أحمد شراحيلي "12"، وألفريد ندياي "70"، وكريستيان جوانكا "90+5".
وبدأت المباراة متكافأة بين الفريقين، إذ تبادلا الهجمات سعياً منهما في خطف هدف السبق، الذي منحه أحمد شراحيلي مدافع الشباب لفريقه عند الدقيقة 12، من كرة رأسية أسكنها شباك العويس، بعده حاول الأهلاويون تعديل النتيجة، إلا أن دقائق الشوط الأول نفدت دون أن يكون له ذلك، إذ انتهى بتقدم الشباب بهدف دون رد.
الشوط الثاني بدأ كسابقه، وتبادل الفريقان الهجمات، قبل أن يسجل السنغالي ألفريد ندياي هدفاً ثانياً لأصاحب الأرض، بكرة مشابهة لكرة شراحيلي زمليه، لكن من ركلة ركنية عند الدقيقة 70، ولم يمنح الأبيض فرصة للضيوف في الهجوم، واستمر في ضغطه على المرمى الأهلاوي، وفيما كان الأهلي في محاولات العودة خلال الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل جوانكا هدف فريقه الثالث من هجمة مرتدة، انتهت عليه المباراة.
ورفع الشباب رصيده بالانتصار إلى 41 نقطة في صدارة جدول الترتيب، قبل مواجهة ضمك في الجولة المقبلة، الأحد، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 35 في المركز الثالث، ويواجه الفيصلي، السبت.