|

النصر والهلال أمام الكبار.. إخفاقات وانتصار وحيد

الرياض - إبراهيم الأنصاري 12:18 | 2021.02.23
لم يعرف فريق النصر الأول لكرة القدم، الانتصار ضمن مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021 في مواجهات القمم أمام الهلال والاتحاد والأهلي والشباب، قبل مواجهة غريمه الأزرق في الدور الثاني من الدوري.
وخسر النصر مواجهاته في الدور الأول أمام الهلال 0-2، وسقط أمام الشباب في الدورين الأول والثاني 1-2، و 0-4، كما تلقى الخسارة من الأهلي 2-1، وتعادل أمام الاتحاد 1-1.
ويعاني الأصفر برفقة آلين هورفات مدربه، من تعثرات متتالية خلال الجولات الثلاثة الماضية، ولم تستمر نجاحات البديات مع الكراوتي بعد تعادله مع الفتح 1-1، ومن ثم السقوط أمام الشباب المتصدر بنتيجة ثقيلة 0-4، وأعقبها الخسارة في الجولة الماضية من القادسية 0-1.
ويأمل هورفات صاحب الـ47 عاماً في أن يعود فريقه إلى الانتصارات خلال الديربي، ويكرر ثلاثيته التي حققها خلال مواجهة الفريقين في كأس السوبر السعودي، حين توج به على حساب الهلال 3-0، أواخر يناير الماضي، كما يسعى إلى تحقيق أول انتصار في مواجهات القمم، الذي غاب عنه خلال مواجهات الدور الأول من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولا يقل الهلال عن نظيره النصر سوى بأنه كسب ديربي الدور الأول أمام غريمه 2-0، حيث لم ينجح في تحقيق أي انتصار في مواجهات القمم الأخرى أمام الاتحاد والأهلي والشباب.
وتعادل الهلال مع الشباب 1-1، كما تعادل مع الاتحاد بذات النتيجة، وسيطر التعادل السلبي 0-0، على مواجهته أمام نظيره الأهلي في جدة.
ويحاول الهلال بدء مباريات القمم في الدور الثاني، وتحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدرب الجديد أن يكسب نقاط الديربي ويلحق الخسارة الثانية على التوالي بجاره النصر في الدوري، إضافة إلى مواصلة ملاحقة الشباب متصدر الدوري برصيد 38 نقطة، حيث يبتعد عنه بفارق نقطتين.